فرحة نيجيرية عارمة ببلوغ نصف نهائي المونديال (رويترز)


نجحت نيجيريا في التأهل إلى الدور نصف النهائي لبطولة كأس العالم الخامسة عشرة لكرة القدم للشباب المقامة حاليا في هولندا بعد فوزها الصعب على المنتخب المضيف 10-9 بركلات الجزاء الترجيحية مساء أمس السبت.
 
وجاءت المباراة التي أقيمت في مدينة كيركراده الهولندية غاية في الإثارة حيث قدم الفريقان عرضا جيدا مع أفضلية لنيجيريا التي أضاع لاعبوها عدة فرص لحسم النتيجة في الوقت الأصلي للمباراة.

وتقدمت نيجيريا مبكرا عن طريق نجمها جون أوويري الذي هز شباك هولندا في الدقيقة الأولى للمباراة، لكن الفريق المضيف نجح بدوره في إدراك التعادل في الدقيقة الأولى من شوط المباراة الثاني عن طريق رون فلار.
 
وفشل أي من الفريقين في تعديل النتيجة فخاضا وقتا إضافيا شهد استمرار التعادل ليحتكم الفريقان إلى ركلات الجزاء التي شهدت استمرار التعادل في الركلات الخمس الأولى حيث سجل كل فريق أربع ركلات.

وتواصلت الإثارة مع تمديد ركلات الترجيح ركلة بركلة حيث استمر التعادل حتى الركلة الثانية عشرة لتفوز نيجيريا بنتيجة 10-9 وتتأهل لنصف النهائي حيث تلاقي منتخب المغرب الذي كان تغلب بدوره على إيطاليا بركلات الترجيح أيضا 4-2 بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 2-2.
 
واختتمت مباريات ربع النهائي بفوز الأرجنتين على إسبانيا 3-1 لتلتقي الأولى مع البرازيل التي تأهلت في وقت سابق بفوزها على ألمانيا 2-1.

المصدر : الفرنسية