المكسيكي رافايل ماركيز يغادر الملعب بعد تلقيه بطاقة حمراء (رويترز)

 
تأهلت الأرجنتين إلى المباراة النهائية من بطولة القارات السابعة لكرة القدم التي تستضيفها ألمانيا حتى 29 يونيو/ حزيران الحالي, إثر تخطيها المكسيك بصعوبة من خلال الفوز بركلات الترجيح 6-5 بعد أن انتهى الوقتان الأصلي والإضافي بالتعادل 1-1.
 
وجاءت المباراة التي أقيمت بمدينة هانوفر اليوم الأحد متوسطة المستوى خاصة في شوطها الأول، ثم تحسن الأداء في الشوط الثاني وأتيحت فرص عدة أغلبها للأرجنتين لكن الفريقين فشلا في هز الشباك لينتهي الوقت الأصلي بالتعادل السلبي. 
 
وشهدت اللحظات الأخيرة للشوط الثاني أولى حالتي طرد في البطولة حيث نال المهاجم الأرجنتيني خافيير سافيولا بطاقة حمراء لركله المكسيكي غونزالو بينيدا في الدقيقة الأخيرة، ثم لحق به المكسيكي رافايل ماركيز لنيله إنذارا ثانيا في الوقت المحتسب بدل الضائع.
 
وخاض الفريقان وقتا إضافيا نجحت خلاله المكسيك في التقدم عن طريق  كارلوس سالسيدو (105)، لكن الأرجنتين عادلت النتيجة بعد خمس دقائق بواسطة مهاجمها لوسيانو فيغيروا ليرفع رصيده الشخصي إلى 4 أهداف، ويتساوى مع الأسترالي جون ألويزي في صدارة ترتيب الهدافين.

ركلات الحسم
واحتكم الجانبان إلى ركلات الترجيح حيث نجح من المكسيك بيريز وباردو وبورغيتي وسالسيدو وبينيدا ثم أخفق ريكاردو أوسوريو في الركلة السادسة, بينما نجحت الأرجنتين في ركلاتها الست عن طريق ريكيلمي ورودريغيز وإيمار  ولوسيانو غاليتي وزانيتي وإستيبان كامبياسو.
 
وسيلتقي منتخب الأرجنتين في النهائي الذي يقام في فرانكفورت الأربعاء المقبل مغ غريمه البرازيلي الذي سبقه إلى التأهل بالفوز على ألمانيا مستضيفة البطولة 3-2 مساء أمس السبت.

المصدر : وكالات