مواجهات عربية في بطولتي الكرة الأفريقية
آخر تحديث: 2005/6/23 الساعة 17:30 (مكة المكرمة) الموافق 1426/5/17 هـ
اغلاق
خبر عاجل :مقاتلو طالبان يحتجزون عشرات المسافرين في ثلاث حافلات شمال أفغانستان
آخر تحديث: 2005/6/23 الساعة 17:30 (مكة المكرمة) الموافق 1426/5/17 هـ

مواجهات عربية في بطولتي الكرة الأفريقية

الترجي يسعى لإنجاز أفريقي لتحقيق إخفاقه محليا في الموسم المنقضي (الفرنسية-أرشيف)


تشهد الجولة الأولى من ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم التي تنطلق غدا الجمعة على مدى ثلاثة أيام قمتين عربيتين الأولى بين الأهلي المصري والرجاء البيضاوي المغربي، والثانية بين النجم الساحلي والترجي التونسيين. 
 
وفي المواجهة الأولى يخوض الأهلي المباراة على أرضه بصفوف مكتملة خاصة بعد أن دعم صفوفه بالحارس الدولي نادر السيد ولاعب الوسط الغاني أكوتي مانساه علما بأنه تأهل لهذا الدور على حساب اتحاد العاصمة الجزائري.
 
لكن الأهلي يدرك قوة منافسه الرجاء رغم إخفاق الأخير في كأس المغرب أمام الجيش الملكي, خصوصا أن مباريات الفرق المصرية والمغربية تحفل دائما بالندية والإثارة, ولا ينسى جمهور الأهلي أن أول خسارة لفريقه على ملعبه في البطولات الأفريقية كانت أمام الرجاء عام 1999.

وضمن المجموعة الأولى أيضا, يلعب أياكس كيب تاون الجنوب أفريقي مع إنيمبا النيجيري الفائز باللقب في العامين الماضيين والذي حقق نتائج قوية في الأدوار الأولى من البطولة الأفريقية هذا الموسم.


 
قمة تونسية
وفي المجموعة الثانية تتجه الأنظار إلى القمة التونسية التي تجمع بين الغريمين  النجم الساحلي والترجي والتي ستقام في 2 يوليو/ تموز المقبل.
 
وضمن المجموعة الثانية أيضا يحل الزمالك المصري ضيفا على أسيك أبيدجان العاجي حيث يأمل الأول العودة بنتيجة طيبة تقدم دفعة معنوية للفريق بعد موسم صعب للفريق محليا وخارجيا.
 
كأس الاتحاد
ويشهد الدور ربع النهائي لمسابقة كأس الاتحاد الأفريقي هو الآخر مواجهة عربية تجمع بين مستقبل المرسى التونسي والجيش الملكي المغربي، ضمن المجموعة الأولى التي يلتقي فيها أيضا فيلو ستارز الغيني مع كينغ فيصل الغاني.
 
وفي المجموعة الثانية يلتقي دولفين النيجيري مع المقاولون العرب المصري, وإف سي 105 الغابوني مع الإسماعيلي المصري.
المصدر : وكالات