نجم ديترويت تشونسي بيلابس يحتفل بالفوز مع زميله ريتشارد هاميلتون (رويترز)


أحيا ديترويت بيستونز آماله في الاحتفاظ بلقبه بطلا لدوري كرة السلة الأميركي للمحترفين NBA عندما نجح في الفوز على مضيفه سان أنطونيو سبيرز 95-86 مساء الثلاثاء في المباراة السادسة بينهما ضمن الدور النهائي للبطولة.
 
وبذلك يتعادل الفريقان بثلاثة انتصارات لكل منهما وتبقى المباراة السابعة الأخيرة التي تقام على ملعب سان أنطونيو الليلة بالتوقيت المحلي الأميركي، هي الحاسمة في تحديد الفائز بالبطولة.
 
وكان ديترويت قد توج بطلا في الموسم الماضي بفوزه على لوس أنجلوس ليكرز 4-1 في الدور النهائي.
وجاءت المباراة قوية ومثيرة وانتهى ربعها الأول بالتعادل 23-23 ثم تقدم سان أنطونيو بنقطة واحدة فقط 24-23 في الربع الثاني, لكن ديترويت لم يترك الأمور تفلت منه بسهولة فحسم الربعين الثالث والرابع 25-20 و24-19 ليفوز بالمباراة بفارق تسع نقاط.

آثار الهزيمة على جينوبيلي (رويترز)

نجوم المباراة
وبرز من ديترويت كل من ريتشارد هاميلتون وتشونيسي بيلابس فسجل الأول 23 نقطة وأضاف الثاني 21, بينما سجل العملاق تيم دنكان 21 نقطة مع 15 متابعة لسان أنطونيو وأضاف زميله الأرجنتيني مانو جينوبيلي 21 نقطة أيضا.

وستكون هذه هي المرة الأولى منذ عام 1994 التي يخوض فيها طرفا النهائي المباراة السابعة وتحديدا عندما فاز هيوستن روكتس على نيويورك نيكس 4-3. 
  
من جهة أخرى تباينت تصريحات مدربي الفريقين عقب اللقاء حيث اعترف مدرب سان أنطونيو غريغ بوبوفيتش بارتكاب لاعبيه العديد من الأخطاء خصوصا في تمرير الكرات وتنفيذ الرميات الثلاثية، بينما أشاد لاري براون مدرب ديترويت بلاعبيه وقال إنهم يتميزون بقدرتهم على قلب المعادلة في المواقف الصعبة.

المصدر : وكالات