الكوري بارك جي سونغ ينتقل إلى مانشستر يونايتد
آخر تحديث: 2005/6/22 الساعة 18:19 (مكة المكرمة) الموافق 1426/5/16 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2005/6/22 الساعة 18:19 (مكة المكرمة) الموافق 1426/5/16 هـ

الكوري بارك جي سونغ ينتقل إلى مانشستر يونايتد

سونغ يحتفل بالتسجيل في مرمى ميلان الإيطالي بدوري أبطال أوروبا الشهر الماضي (رويترز)


نجح نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي في ضم مهاجم كوريا الجنوبية الدولي بارك جي سونغ قادما من أيندهوفن بطل الدوري الهولندي لكرة القدم في صفقة تستمر أربع سنوات مقابل 7.32 ملايين دولار.
 
وأوضح وكيل أعمال اللاعب أن سونغ البالغ من العمر 24 عاما سيحصل على راتب سنوي قدره 3.6 ملايين دولار، علما بأنه سيصبح أول لاعب من كوريا الجنوبية يلعب لأحد أندية الدرجة الممتازة بالدوري الإنجليزي. 

ويترك النجم الكوري ناديه الهولندي بعد موسم ناجح حيث ساهم في قيادته للفوز بلقب الدوري متقدما على غريمه التقليدي أياكس أمستردام، كما سجل له الهدف الأول في مرمى ميلان الإيطالي بمباراة الإياب للدور نصف النهائي في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم والتي فاز بها أيندهوفن 3-1 لكنه خرج من البطولة لخسارته ذهابا صفر-2. 

كما تألق سونغ في صفوف منتخب بلاده بالدور الثاني الحاسم من تصفيات آسيا المؤهلة لمونديال 2006 في ألمانيا وسجل الهدف الرابع في مرمى الكويت (4-صفر) لتتأهل كوريا الجنوبية إلى نهائيات كأس العالم للمرة السادسة على التوالي.

صفقة جديدة لتشلسي
وفي صفقة انتقال أخرى بالدوري الإنجليزي، تعاقد تشلسي الفائز باللقب مع اللاعب الإسباني أسيير دل هورنو قادما من نادي أتليتك بلباو لمدة ثلاث سنوات مقابل 12 مليون يورو.
 
وأشاد مدرب تشلسي, البرتغالي جوزيه مورينيو, بلاعبه الجديد البالغ من العمر 24 عاما ووصفه بأنه متميز وسيدعم صفوف الفريق في الجانب الأيسر.
 
من جهة أخرى يبدو تشلسي في طريقه لإبرام صفقة أخرى بضم الناشئ السويسري جوناس إيلمر (17 عاما) من نادي غراسهوبرز زيوريخ لمدة ثلاث سنوات.
المصدر : وكالات