مواجهة بين ألمانيا والأرجنتين في كأس القارات
آخر تحديث: 2005/6/21 الساعة 17:20 (مكة المكرمة) الموافق 1426/5/15 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2005/6/21 الساعة 17:20 (مكة المكرمة) الموافق 1426/5/15 هـ

مواجهة بين ألمانيا والأرجنتين في كأس القارات

مدرب الأرجنتين خوسيه بيكرمان خلال التدريب الأخير قبل مواجهة ألمانيا (الفرنسية)


تجرى مساء اليوم مباريات الجولة الثالثة الأخيرة ضمن المجموعة الأولى للدور الأول بكأس القارات السابعة لكرة القدم. وتلتقي ألمانيا المضيفة مع الأرجنتين على قمة المجموعة، فيما تخوض تونس لقاء شرفيا مع أستراليا.
 
وضمن طرفا المباراة الأولى بلوغ الدور نصف النهائي بعد أن فازت ألمانيا في مباراتيها الأوليين على أستراليا 4-3 وعلى تونس 3-صفر, في حين تغلبت الأرجنتين على تونس 2-1 وعلى أستراليا 4-2.

وكانا الفريقان يسعيان إلى احتلال المركز الأول ليتحاشيا مواجهة البرازيل في نصف النهائي، لكن خسارة الأخيرة أمام المكسيك صفر-1 الأحد الماضي أعادت خلط الأوراق في المجموعة الثانية حيث تأهلت المكسيك وبقي الصراع على بطاقة التأهل الثانية بين البرازيل واليابان اللذين يلتقيان غدا الأربعاء.
 
وستكون مواجهة الأرجنتين أول اختبار حقيقي لألمانيا في هذه البطولة وسيعطيها مؤشرا على قدرتها على مقارعة الكبار في المنافسات الكبرى، علما بأنها فشلت في الفوز على أي من منتخبات النخبة منذ العام 2000 عندما تغلبت على إنجلترا في آخر مباراة أقيمت على ملعب ويمبلي الشهير.

وفي المباراة الثانية في هذه المجموعة بين تونس وأستراليا المقررة في مدينة لايبزيغ، يسعى المنتخبان من أجل تحقيق فوز شرفي بعد أن خسر كل منهما مباراتيه السابقتين.
 
ويغيب عن المنتخب التونسي مدافعه العملاق راضي الجعايدي لحصوله على بطاقة صفراء ثانية.
المصدر : الفرنسية