دروغبا يقود ساحل العاج نحو التأهل لمونديال 2006 (رويترز)


وضعت ساحل العاج نهاية عملية لآمال مصر في التأهل لنهائيات كأس العالم المقبلة لكرة القدم التي تستضيفها ألمانيا عام 2006 عندما فازت عليها 2-صفر مساء أمس الأحد ضمن الجولة الثامنة لتصفيات أفريقيا التي تؤهل للمونديال وكذلك لنهائيات أمم أفريقيا التي تستضيفها مصر العام المقبل.
 
وقاد النجم العاجي ديدييه دروغبا المحترف في تشلسي بطل الدوري الإنجليزي بلاده لتحقيق الفوز الثمين بتسجيله الهدفين في الدقيقتين 40 و50 لتحتفظ ساحل العاج بقمة المجموعة الثالثة للتصفيات برصيد 19 نقطة مقابل 17 للكاميرون التي فازت أمس أيضا على ليبيا 1-صفر.
 
وتجمد رصيد مصر عند 13 نقطة تحتل بها المركز الثالث تليها ليبيا برصيد 11 نقطة فيما تحتل بنين والسودان المركزين الخامس والسادس ولكل منهما نقطتان علما بأن المباراة المقررة بينهما تأجلت إلى 17 أغسطس/آب المقبل.
 
وباتت مباراة ساحل العاج مع الكاميرون التي تقام مطلع سبتمبر/أيلول المقبل في أبيدجان حاسمة إلى حد كبير تحديد الفريق المتأهل إلى النهائيات، علما بأن الجولة الأولى ستشهد لقاء ساحل العاج خارج أرضها مع السودان والكاميرون على ملعبها مع مصر.
 
بقية النتائج
وفي المباراة الثانية ضغطت الكاميرون من البداية بقيادة مهاجمها صامويل إيتو لكن الدفاع الليبي كان متماسكا وحال دون اهتزاز شباكه باستثناء الهدف الوحيد الذي سجله أشيل ويبو في الدقيقة 36.
 
من جهة أخرى خسرت ليبيريا أمام الكونغو صفر-2 ضمن المجموعة الأولى للتصفيات التي تتصدرها توغو برصيد 17 نقطة مقابل 16 لزامبيا و15 للسنغال و10 للكونغو و5 لمالي و4 لليبيريا.
 
تراجع جزائري
وفي المجموعة الرابعة واصلت الجزائر نتائجها المخيبة للآمال وتعادلت بملعبها مع زيمبابوي 2-2حيث سجل لأصحاب الملعب عنتر يحيى (17) وداود سفيان (48) وللضيوف كاوونديرا (34) وندلوفو (86).
 
وبهذه النتيجة فرط منتخب الجزائر في فرصته الضئيلة للحاق بنهائيات أمم أفريقيا بعد أن ابتعد من قبل عن المنافسة على بلوغ المونديال، حيث يحتل الفريق المركز الخامس في  المجموعة بسبع نقاط يليه رواندا بخمس نقاط في حين تتصدر أنغولا المجموعة يليها نيجيريا ولكل منهما 15 نقطة يليهما زيمبابوي (12) والغابون (9).

المصدر : وكالات