كولينا أدار المباراة الأخيرة بنجاح كعادته (الفرنسية)


قاد الحكم الإيطالي الشهير بيار لويجي كولينا آخر مبارياته قبل بلوغ سن التقاعد وانتهت بفوز بارما على بولونيا 2-صفر ليبقى الفائز بين أندية النخبة ويهبط الخاسر إلى دوري الدرجة الثانية.
 
ووفقا للوائح الدوري الإيطالي فإن كولينا الذي اختير كأفضل حكم في كرة القدم خمس مرات سيتوقف عن التحكيم لبلوغه الخامسة والأربعين لكن الاتحاد الإيطالي لكرة القدم ذكر أنه سيجتمع الجمعة المقبلة ليقرر ما إذا كان سيسمح لكولينا بمواصلة التحكيم في الدوري رغم ذلك.
 
ومن المتوقع أن يكلف كولينا باختيار حكام الدرجة الأولى بالدوري الإيطالي في الموسم المقبل، علما بأنه بدأ مسيرته مع التحكيم عام 1977, وقاد مباريات الدرجة الأولى في بلاده اعتبارا من 1991 ونال الشارة الدولية عام 1995.

وكانت المباراة التي جمعت بين بولونيا وبارما مساء أمس السبت هي الأخيرة في بطولة الدوري التي فاز بها يوفنتوس في وقت سابق بينما هبط فريقا بريشيا وأتالانتا إلى الدرجة الثانية وتساوى فريقا بولونيا وبارما في رصيد النقاط فخاضا دورا فاصلا لتحديد ثالث الفرق الهابطة.
 
وبعد أن فاز بولونيا 1-صفر في مباراة الذهاب التي جرت على ملعب بارما الثلاثاء الماضي، نجح الأخير في التعويض مساء أمس وفاز على ملعب منافسه بهدفين سجلهما جوزيبي غاردوني (16) وألبرتو جيلاردينو (45).

المصدر : الفرنسية