فيدرر يتصدر المرشحين للفوز ببطولة ويمبلدون
آخر تحديث: 2005/6/19 الساعة 22:53 (مكة المكرمة) الموافق 1426/5/13 هـ
اغلاق
خبر عاجل :مقاولو الحج في قطر يعتذرون عن تسيير حملات الحج هذا العام نظرا لعراقيل سعودية
آخر تحديث: 2005/6/19 الساعة 22:53 (مكة المكرمة) الموافق 1426/5/13 هـ

فيدرر يتصدر المرشحين للفوز ببطولة ويمبلدون

فيدرر يأمل الاحتفاظ باللقب الذي حققه العامين الماضيين (الفرنسية) 


تنطلق الاثنين منافسات بطولة ويمبلدون الإنجليزية ثالث بطولات التنس الأربع الكبرى للموسم الحالي والتي تستمر مدة أسبوعين ويبلغ مجموع جوائزها نحو 14.7 مليون يورو.
 
وسيكون السويسري روجيه فيدرر المصنف أول في العالم وبطل النسختين الماضيتين في صدارة الترشيحات لدى الرجال كما هي العادة في الفترة الأخيرة وذلك رغم فشله في البطولتين الأوليين هذا العام.
 
وكان الروسي مارات سافين والأميركية سيرينا وليامس فازا بلقبي الرجال والسيدات على التوالي في أولى البطولات وهي ملبورن الأسترالية، ثم فاز الإسباني رافايل نادال والبلجيكية جوستين هينان ببطولة رولان غاروس الفرنسية.
 
وسيبدأ فيدرر مشواره في البطولة بلقاء الفرنسي بول هنبري ماتيو، بينما يلعب الأميركي أندي روديك المصنف ثانيا مع التشيكي ييري فانيك، ويلتقي الأسترالي ليتون هويت المصنف ثالثا مع البلجيكي كريستوف روشو، بينما يواجه نادال الأميركي فينسنت سباديا.
 
منافسات السيدات
ولدى السيدات أسفرت القرعة عن وقوع الأميركية ليندساي ديفنبورت المصنفة أولى في مواجهة سهلة مع الروسية إيلينا جيدكوفا، بينما تلعب الروسية ماريا شارابوفا المصنفة ثانية وحاملة اللقب مع الإسبانية نوريا لاغوستيرا، وتلعب الفرنسية إميلي موريسمو المصنفة ثالثة مع الأرجنتينية باولا سواريز.
 
وتلتقي البلجيكية جوستين هينان هاردين المصنفة سابعة مع اليونانية إيليني دانيليدو وتلعب الأميركية فينوس وليامس مع لاعبة متأهلة عن طريق التصفيات بينما تبدأ شقيقتها سيرينا المصنفة رابعة مشوارها في البطولة بمواجهة مواطنتها إنجيلا هاينس. 
المصدر : وكالات