بلاتشي في مؤتمر صحفي عقب توقيع العقد مع العربي (الفرنسية)

وعد المدرب الروماني الشهير إيلي بلاتشي بإعادة النادي العربي القطري إلى منصات التتويج التي غاب عنها منذ موسم 96-97 حين أحرز كأس ولي عهد قطر لكرة القدم.

جاء ذلك في تصريحات للمدرب عقب توقيعه للتعاقد اليوم الأحد بالعاصمة القطرية الدوحة، حيث أكد أنه سيعتمد على اللاعب الذي يجيد اللعب في مراكز عدة, موضحا أنه سيتفق مع إدارة النادي على أسماء اللاعبين المحترفين بعد أن تم التعاقد بالفعل مع مسعد فرحان والبحريني محمد سالمين.

ويسري تعاقد العربي مع بلاتشي مدة عام لكن أيا من الطرفين لم يكشف عن قيمته، علما بأن بلاتشي درب الأهلي الإماراتي في الموسم الماضي قبل أن تتم إقالته خلال مرحلة الإياب، كما سبق له التدريب في قطر عام 2000 حيث قاد نادي السد للفوز ببطولة الأندية العربية.

ويملك بلاتشي سجلا حافلا في المنطقة الخليجية حيث سبق أن درب فريقي الشباب والعين الإماراتيين أيضا وقادهما لإحراز لقب الدوري, الأول في موسم 95-96, والثاني في موسم 99-2000, وحقق مع العين المركز الثالث في كأس أبطال الأندية الآسيوية عام 98، فضلا عن قيامه بتدريب  فرق الهلال والنصر والاتحاد السعودية. 

من جهته, قال نائب رئيس النادي العربي شاهين السليطي الذي وقع العقد مع بلاتشي خلفا للبرازيلي فييرا، إن المدرب الجديد "يملك خبرة كبيرة في اللاعب الخليجي وإمكاناته ستسمح له بقيادة العربي ليزاول هوايته كصائد للبطولات".

المصدر : الفرنسية