ديترويت يعادل النتيجة مع سان أنطونيو بنهائي السلة الأميركية
آخر تحديث: 2005/6/18 الساعة 18:32 (مكة المكرمة) الموافق 1426/5/12 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2005/6/18 الساعة 18:32 (مكة المكرمة) الموافق 1426/5/12 هـ

ديترويت يعادل النتيجة مع سان أنطونيو بنهائي السلة الأميركية

نجم ديترويت رشيد والاس يلتقط الكرة قبل تيم دنكان (الفرنسية)


اشتعلت المنافسة على لقب دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين الذي يعد أحد أقوى وأشهر بطولات هذه اللعبة على مستوى العالم بعد أن نجح ديترويت بيستونز في معادلة النتيجة مع منافسه سان أنطونيو سبيرز بفوزه في المباراة الرابعة التي جمعت بين الفريقين.
 
وكان سان أنطونيو قد فاز بالمباراتين الأولى والثانية على ملعبه ثم خسر الثالثة على ملعب ديترويت الذي عاد وحقق فوزا كبيرا في الرابعة بنتيجة 102-77 لينعش آماله في الاحتفاظ باللقب الذي فاز به الموسم الماضي على حساب لوس أنجلوس ليكرز.
 
 وحقق ديترويت فوزه الثمين بفضل تفوق لاعبيه البدلاء خاصة أن أيا من نجوم الفريقين لم يتجاوز حاجز العشرين نقطة حيث سجل تشونسي بيلابس 17 نقطة لديترويت وأضاف بن والاس 11 بينما اكتفى تيم دنكان عملاق سان أنطونيو بتسجيل 16 نقطة وأضاف كل من زميليه الفرنسي توني باركر والأرجنتيني مانو جينوبيلي 12 نقطة.
 
ووفقا لنظام البطولة يقام الدور النهائي من سبع مباريات يفوز باللقب من يسبق منافسه إلى الفوز بأربع منها، علما بأن المباراة الخامسة ستقام على ملعب ديترويت غدا الأحد بينما تقام المباراتان السادسة والسابعة على ملعب سان أنطونيو. 

وتحمل مباراة الغد أهمية كبيرة خاصة لو فاز بها ديترويت حيث سيتوجب على سان أنطونيو في هذه الحالة الفوز بالمباراتين الأخيرتين على ملعبه ليسترجع اللقب الذي أحرزه عام 2003، علما بأن تاريخ البطولة لا يتضمن إلا حالتين لفريق خسر مباراتيه الأوليين ثم فاز باللقب بعد ذلك كما فعل بوسطن سلتيكس وبورتلاند تريل بليزرز عامي 1969 و1977 على التوالي.
المصدر : الفرنسية