صراع ثلاثي على لقب كأس القارات
آخر تحديث: 2005/6/14 الساعة 11:53 (مكة المكرمة) الموافق 1426/5/8 هـ
اغلاق
خبر عاجل :الخارجية الإيرانية: نتابع الأوضاع في عفرين بقلق ونأمل أن تنتهي العمليات العسكرية فورا
آخر تحديث: 2005/6/14 الساعة 11:53 (مكة المكرمة) الموافق 1426/5/8 هـ

صراع ثلاثي على لقب كأس القارات

الورود في استقبال النجم البرازيلي رونالدينيو بمطار فرانكفورت الألماني (الفرنسية)


تنطلق غدا الأربعاء منافسات كأس القارات السابع لكرة القدم حيث يبدو منتخبا البرازيل والأرجنتين مع ألمانيا المضيفة الأقرب للفوز باللقب في غياب فرنسا
حاملة اللقب في النسختين السابقتين.
 
وتمثل البطولة التي تستمر في الفترة بين 15 و29 يونيو/حزيران الجاري تجربة جدية للمنتخبات المشاركة قبل عام من انطلاق نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2006 في ألمانيا أيضا.
 
وتشارك في البطولة ثمانية منتخبات وزعت على مجموعتين، تضم الأولى ألمانيا والأرجنتين وتونس وأستراليا, في حين تضم الثانية البرازيل واليابان واليونان والمكسيك. وتقام جميع المباريات في خمس مدن هي هانوفر وفرانكفورت وكولن ونورمبرغ ولايبزيغ. 

وتحتل البرازيل بطلة العالم صدارة التصنيف العالمي منذ فترة طويلة وتمتلك فريقا قويا يعد مرشحا أول للفوز، لكنها ستلقى منافسة متوقعة من غريمتها الأرجنتين التي قدمت عروضا قوية في الفترة الأخيرة توجتها بالفوز على البرازيل 3-1 الأسبوع الماضي في تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة لمونديال 2006.
 
ورغم تراجع مستوى منتخب ألمانيا في الفترة الأخيرة إلا أنها تدخل قائمة المرشحين للفوز خاصة وأنها تلعب على أرضها وبين جمهورها الذي يأمل في تحقيق نصر معنوي قبل المونديال.
 
وستجمع المباراة الافتتاحية للبطولة الأربعاء بين الأرجنتين وتونس ضمن المجموعة الأولى، كما تلتقي ألمانيا مع أستراليا ضمن المجموعة ذاتها.
المصدر : الفرنسية