بداية متواضعة للعرب في كأس العالم للشباب
آخر تحديث: 2005/6/13 الساعة 19:53 (مكة المكرمة) الموافق 1426/5/7 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2005/6/13 الساعة 19:53 (مكة المكرمة) الموافق 1426/5/7 هـ

بداية متواضعة للعرب في كأس العالم للشباب

لاعبو سوريا يحتفلون بالتسجيل في مرمى كندا (رويترز)

 

جاءت بداية المنتخبات العربية متواضعة في نهائيات كأس العالم الخامسة عشرة للشباب في كرة القدم التي تستضيفها هولندا حتى الثاني من شهر يوليو/تموز المقبل حيث لحقت الخسارة بمنتخبي المغرب ومصر فيما خرج منتخب سوريا بالتعادل مع نظيره الكندي.

وجاءت نتائج المنتخبات الثلاثة في الجولة الأولى للبطولة التي انطلقت في 10 يونيو/حزيران الجاري لتحبط نسبيا الآمال العربية في تحقيق إنجاز في مونديال الشباب بعد أن عز الطلب في مونديال الكبار.
 
وانطلقت هذه الآمال العربية من أن المنتخبات الثلاثة المشاركة تمتلك خبرة المشاركة في هذه البطولات، وفي مقدمتها مصر التي تشارك للمرة الرابعة علما بأنها بلغت الدور ربع النهائي عام 81 وحلت ثالثة عام 2001 في الأرجنتين، وكذلك سوريا التي شاركت في بطولات 89بالسعودية و91 في البرتغال و95 في قطر، فيما يشارك  المغرب للمرة الثالثة بعد تونس 77 وماليزيا 97 عندما بلغ الدور الثاني.
 
وجاءت بداية النتائج المتواضعة للعرب في اليوم الثاني للبطولة عندما خسر المغرب أمام إسبانيا 1-3 في افتتاح الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثالثة، علما بأن الإسبان تقدموا بثلاثة أهداف عن طريق لورنتي (28) ومولينيرو (51) وسيلفا (71) قبل أن يسجل المغرب هدفه الوحيد بواسطة رضا دوليازال (83 من ركلة جزاء).
 
وتضم هذه المجموعة أيضا منتخبي تشيلي وهندوراس علما بأن الأول احتل القمة بفضل فوزه على الأخير 7-صفر.
 

المصري عبد الله جلال (يمين) في سباق مع الألماني كريستيان جينتنر (الفرنسية)

فرص ضائعة
وتواصلت النتائج المتواضعة في اليوم نفسه عندما خسرت مصر أمام ألمانيا صفر-2 ضمن المجموعة الرابعة التي شهدت أيضا فوز الولايات المتحدة على الأرجنتين 1-صفر.
وقدمت مصر عرضا جيدا خاصة في الشوط الأول لكن فريقها افتقد خبرة استغلال الفرص السانحة ليسجل الألمان هدفين في آخر ربع ساعة عن طريق نيكي أدلر (75) ومارفين ماتيب (90) مستغلين طرد اثنين من لاعبي مصر هما عبد الله الشحات (82) ومحمد محمود (89). 
 
وشذ المنتخب السوري عن قاعدة الهزائم العربية حيث نجح في الخروج متعادلا مع نظيره الكندي 1-1 في المباراة التي جمعت بينهما مساء أمس الأحد ضمن المجموعة الخامسة التي شهدت أيضا فوز كولومبيا على إيطاليا 2-صفر.
 
واستفاد السوريون من بدايتهم القوية ليسجل ماجد الحاج هدفا في الدقيقة الثانية لكن كندا أدركت التعادل بواسطة جيمي بيترز في الدقيقة 31 من المباراة التي انتهت بهذه النتيجة.


 
وبهذه النتائج باتت المنتخبات العربية مطالبة بتخطي الصعاب المقبلة إذا أرادت التقدم في البطولة علما بأن المغرب سيلاقي هندوراس ثم تشيلي، وتلاقي مصر الأرجنتين ثم الولايات المتحدة، وتلعب سوريا مع إيطاليا ثم كولومبيا.
__________
الجزيرة نت
المصدر : الجزيرة + وكالات