روديك يحمل كأس البطولة الإنجليزية (الفرنسية)


حقق لاعب التنس الأميركي أندي روديك فوزا صعبا على الكرواتي إيفو كارلوفيتش ليتوج بطلا لدورة كوينز الإنجليزية الدولية البالغ مجموع جوائزها 659 ألف يورو للمرة الثالثة على التوالي.
 
واحتاج روديك المصنف ثانيا إلى ساعة و20 دقيقة للتغلب على كارلوفيتش في مباراة قوية جرت أمس الأحد واضطر خلالها اللاعبان إلى خوض شوطين فاصلين في المجموعتين بيد أن الكلمة الأخيرة فيهما كانت للأميركي حيث فاز بنتيجة 7-6 و7-6.
 
وعبر روديك عن سعادته بالفوز قائلا إن "إحراز اللقب 3 مرات متتالية إنجاز رائع" كما أشاد بمنافسه وقال إنه يمتلك إرسالا قويا.

وهذا هو اللقب الثالث لروديك هذا الموسم بعد دورتي سان جوزيه وهيوستن الأميركيتين في منتصف فبراير/شباط الماضي وأواخر أبريل/نيسان الماضيين رافعا رصيده إلى 18 لقبا خلال مسيرته الاحترافية.
 
شارابوفا تفوز
من جهة أخرى، احتفظت الروسية ماريا شارابوفا المصنفة أولى بلقبها كبطلة لدورة برمنغهام الإنجليزية الدولية البالغة جوائزها 200 الف دولار, بفوزها على الصربية يلينا يانكوفيتش الثالثة.
 
وحسمت شارابوفا المجموعة الأولى من المباراة التي جرت أمس الأحد 6-2 لكنها خسرت الثانية 4-6 قبل أن تستعيد تفوقها وتفوز بالثالثة 6-1، لتحتفظ باللقب الذي فازت به العام الماضي على حساب الفرنسية تاتيانا غولوفان.
 
وهذا هو اللقب هو العاشر لشارابوفا في مسيرتها الاحترافية والثالث هذا العام بعد دورتي طوكيو والدوح، لتؤكد اللاعبة الروسية استعدادها للدفاع عن لقبها في بطولة ويمبلدون الإنجليزية ثالث البطولات الأربع الكبرى التي تنطلق في 20 يونيو/حزيران الجاري.

المصدر : الفرنسية