فيدرر ونادال في نصف نهائي بطولة فرنسا للتنس
آخر تحديث: 2005/6/1 الساعة 17:11 (مكة المكرمة) الموافق 1426/4/24 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2005/6/1 الساعة 17:11 (مكة المكرمة) الموافق 1426/4/24 هـ

فيدرر ونادال في نصف نهائي بطولة فرنسا للتنس

نادال (يمين) واصل مسيرته الناجحة على حساب فيدرر (الفرنسية)


حقق نجم التنس السويسري روجيه فيدرر المصنف أول فوزا سهلا على الروماني فيكتور هانيسكو بثلاث مجموعات نظيفة ليتأهل إلى الدور نصف النهائي في بطولة فرنسا المفتوحة للتنس ثاني البطولات الكبرى للموسم الحالي.
 
وبذلك يلتقي فيدرر في مواجهة مرتقبة مع الإسباني الصاعد بقوة رافايل نادال (18 عاما) الذي تغلب بدوره على مواطنه ديفد فيرر بثلاث مجموعات مقابل لاشيء.
 
وفي المباراة الأولى التي جرت مساء  الثلاثاء على ملاعب رولان غاروس ضرب فيدرر بقوة من البداية وفاز بالمجموعة الأولى 6-2 ثم واجه الكثير من المتاعب في المجموعة الثانية قبل أن يفوز بها 7-6 وبالثالثة 6-3 ليتأهل لنصف نهائي البطولة لأول مرة في تاريخ مشاركاته منذ عام 1999.
 
ويسعى فيدرر (23 عاما) إلى الفوز بالبطولة ليصبح سادس لاعب في التاريخ يتوج بطلا للبطولات الأربع الكبرى علما بأنه فاز العام الماضي بثلاثة ألقاب في أستراليا المفتوحة وويمبلدون الإنجليزية وفلاشينغ ميدوز الأميركية ولم يفلت منه إلا اللقب الفرنسي.
 
وواجه نادال مقاومة كبيرة من فيدرر في المجموعة الأولى لكنه فاز بها 7-5 ثم
فرض سيطرته على الثانية والثالثة وفاز بهما 6-2 و6-صفر ليفوز باللقاء، ويقترب خطوة من تحقيق أمله بالفوز بالبطولة الفرنسية في أول مشاركة له فيها.

هينان أطاحت بشارابوفا وتنتظر بتروفا (الفرنسية)

خروج المصنفة أولى
ولدى السيدات, توقف مشوار الاميركية ليندساي ديفنبورت المصنفة أولى عند الدور ربع النهائي بخسارتها أمام الفرنسية ماري بيرس الحادية والعشرين بمجموعتين نظيفتين 3-6 و2-6.
 
ولم تقدم ديفنبورت (28 عاما) المستوى المنتظر منها لتخرج من البطولة التي لم تستطع حتى الآن الفوز بلقبها رغم فوزها بباقي البطولات الكبرى في الولايات المتحدة عام 1998, وويمبلدون عام 1999, وأستراليا المفتوحة عام 2000.
 
وتلتقي بيرس (30 عاما) في نصف النهائي غدا الخميس مع الروسية إيلينا ليخوفتسيفا السادسة عشرة التي تغلبت على البلغارية سيسيل كاراتانتشيفا 2-6 و6-4 و6-4، علما بأن اللاعبة الفرنسية فازت باللقب من قبل عام 2000.
 
وتجمع المواجهة الثانية بين البلجيكية جوستين هينان هاردين المصنفة عاشرة التي أطاحت بالروسية ماريا شارابوفا الثانية،


والروسية ناديا بتروفا السابعة التي تغلبت على الصربية آنا إيفانوفتش التاسعة والعشرين.
المصدر : الفرنسية