فرنسا تستعيد طعم الفوز على حساب المجر
آخر تحديث: 2005/6/1 الساعة 17:35 (مكة المكرمة) الموافق 1426/4/24 هـ
اغلاق
خبر عاجل :العبادي يقول استفتاء الأكراد انتهى وأصبح من الماضي
آخر تحديث: 2005/6/1 الساعة 17:35 (مكة المكرمة) الموافق 1426/4/24 هـ

فرنسا تستعيد طعم الفوز على حساب المجر

لاعبو فرنسا يحتفلون بالتسجيل في مرمى المجر (الفرنسية)

 
ذاق المنتخب الفرنسي لكرة القدم طعم الفوز على ملعبه بعد غياب عندما نجح في الفوز على ضيفه المجري 2-1 في المباراة الدولية الودية التي جمعت بينهما مساء أمس الثلاثاء على ملعب "سانت سامفوريان" بمدينة ميتز وفي حضور أكثر من 26 ألف متفرج.
 
وكانت فرنسا فشلت في تحقيق أي فوز على أرضها منذ تولى ريموند دومينيك تدريب الفريق خلفا لجاك سانتيني في يوليو/ تموز من العام الماضي حيث تعادل الفريق في ست مباريات متتالية.
 
وافتتح جبريل سيسيه المحترف في ليفربول الإنجليزي أهداف فرنسا في الدقيقة 10 من المباراة التي جرت ضمن استعدادات الفريقين لاستئناف التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم التي تستضيفها ألمانيا العام المقبل.
 
ثم عزز فلورون مالودا لاعب خط وسط أوليمبيك ليون فوز بلاده بالهدف الثاني في الدقيقة 35، قبل أن يسجل زومبور كيريكيس هدف المجر الوحيد قبل 11 دقيقة من انتهاء المباراة.
 
وخاض المنتخب الفرنسي المباراة في غياب عدد من لاعبيه الأساسيين لأسباب مختلفة في مقدمتهم تييري هنري وديفد تريزيغيه وباتريك فييرا وويلي سانيول إضافة إلى حارس المرمى فابيان بارتيز.
 
بيرس غائب حاضر
وخلال المباراة أطلق مشجعو فريق ميتز صفارات الاستهجان وعبارات مسيئة ضد المدرب الفرنسي دومينيك لإبداء غضبهم من المعاملة التي تلقاها لاعبهم السابق روبير بيرس المحترف حاليا في أرسنال الإنجليزي حيث تجاهل المدرب استدعاءه للمنتخب على مدى الأشهر الأخيرة.
 
من جانبه عبر دومينيك عن عدم اكتراثه بتصرف الجمهور قائلا إنه يهتم فقط بما يحدث داخل الملعب ومؤكدا أنه اعتاد على مثل هذه الأمور.
 
وكان بيرس قد انتقد مدربه بعد أن أخرجه من الملعب خلال مباراة فرنسا مع قبرص


ضمن التصفيات الأوروبية في شهر أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.
المصدر : وكالات