هاميلتون يرتقي فوق الجميع ويصوب نحو سلة ميامي (الأوروبية)


تواصلت حالة التجاذب بين ديترويت بيستونز حامل اللقب وميامي هيت في الدور نصف النهائي لبطولة الدوري الأميركي لكرة السلة للمحترفين حيث فاز ديترويت على منافسه بنتيجة 106-96 في المباراة الرابعة بينهما ليتعادلا 2-2 في سلسلة مبارياتهما السبع.
 
وكان ديترويت فاز بالمباراة الأولى 90-81, ثم فاز ميامي بالمباراتين الثانية والثالثة 92-86 و113-104، قبل أن يعود ديترويت لمعادلة الكفة بفوزه في مباراة الأمس، علما بأن المباراة الخامسة ستقام غدا الخميس فى ميامي.
 
وسيتوج الفريق الذي يسبق لتحقيق 4 انتصارات في المباريات السبع بطلا للقسم الشرقي، كما يتأهل لنهائي البطولة للقاء بطل القسم الغربي الذي يتنافس عليه حاليا سان أنطونيو سبيرز وفينيكس صنز.
 
وحسم ديترويت المباراة الأخيرة في الشوط الأول الذي تقدم في فترتيه 25-21 و35-25 على التوالي, لكن ميامي نشط في الشوط الثاني فأنهى الربع الثالث 23-19, ثم تعادل الفريقان في الرابع 27-27، لينهي ديترويت المباراة لمصلحته بفارق عشر نقاط.

وشهد اللقاء تألق ريتشارد هاميلتون نجم ديترويت الذي سجل 28 نقطة وأضاف زميله رشيد والاس 20, بينما تألق في صفوف ميامي هدافه دواين وايد الذي سجل 28 نقطة, فيما اكتفى زميله شاكيل أونيل بتسجيل 12 نقطة وخمس متابعات خلال 25 دقيقة شارك فيها.
 
جدير بالذكر أن ديترويت أحرز لقب البطولة الموسم الماضي بفوزه على لوس أنجلوس ليكرز 4-1 في الدور النهائي. 

المصدر : وكالات