برشلونة يكفيه الفوز في مباراة وحدة من المراحل الثلاث المتبقية(الفرنسية)

اقترب برشلونة من إحراز بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم بعد غياب دام نحو ست سنوات بعد فوزه الثمين على مضيفه فالنسيا بطل الموسم الماضي بهدفين للاشيء في المرحلة الخامسة والثلاثين.

وعزز برشلونة موقعه في الصدارة برصيد 81 نقطة مقابل 75 لمطارده المباشر وغريمه التقليدي ريال مدريد الذي سحق راسينغ سانتاندر 5-صفر في افتتاح المرحلة السبت الماضي.

وحسم برشلونة نتيجة المباراة في شوطها الأول, فمنحه البرازيلي رونالدينيو التقدم في الدقيقة 28, وأضاف الكاميروني صامويل إيتو الهدف الثاني بعد دقيقتين ليعزز أيضا موقعه في صدارة لائحة الهدافين برصيد 24 هدفا.

وأكمل فالنسيا المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد لاعب وسطه كارلوس ماركينا في الدقيقة 68 لحصولة على الإنذار الثاني.

وبهذا الانتصار بات برشلونة بحاجة إلى الفوز في مباراته السبت المقبل على مضيفه ليفانتي ليحرز اللقب بغض النظر عن نتيجة مباراة ريال مدريد مع مضيفه أشبيلية في اليوم ذاته, حيث سيبقى الفارق 6 نقاط قبل مرحلتين من نهاية الدوري.

وحتى وإن خسر الفريق الكاتالوني مباراتيه الأخيرتين وكسبهما فريق العاصمة فإنهما سيتساويان في النقاط، ويبقى برشلونة متفوقا على غريمه ريال مدريد في المواجهات المباشرة إثر فوزه 3-صفر ذهابا في ملعب نيوكامب وخسارته 2-4 إيابا في سانتياغو برنابيو.

ولحق فياريال بإشبيلية إلى المركز الثالث بفوزه على مضيفه ملقا 2-صفر.

وتساوى فياريال مع إشبيلية نقاطا في المركز الثالث برصيد 58 نقطة بيد أن الأخير يتفوق عليه في المواجهات المباشرة.

 في بقية المبارايات استعاد إسبانيول المركز الخامس بفوزه الكبير على نومانسيا صاحب المركز الأخير بثلاثة أهداف نظيفة ورفع إسبانيول رصيده الى 56 نقطة مقابل 24 لنومانسيا الذي هبط إلى الدرجة الثانية.

 كما أنعش ألباسيتي صاحب المركز قبل الأخير آماله في البقاء بفوزه الكبير على ليفانتي بثلاثة أهداف. واستعاد ديبورتيفو كورونا انتصاراته على أتلتيكو مدريد بهدفين نظيفين وبالنتيجة نفسها تغلب غيتافي على ريال سوسيداد.

المصدر : وكالات