لاعبو تشلسي يحتفلون مع جماهيرهم باللقب الذي عاد بعد غياب نصف قرن (الأوروبية)


احتفل تشلسي بإحراز لقب الدوري الإنجليزي لكرة القدم بالفوز على تشارلتون 1-صفر وأضاع مانشستر يونايتد فرصة للمنافسة على المركز الثاني بتعادله مع وست بروميتش 1-1، فيما يخوض أرسنال مواجهة قوية مع ليفربول مساء اليوم في ختام المرحلة السابعة والثلاثين للبطولة.
 
ويسعى أرسنال لتأكيد موقعه في مركز الوصيف عوضا عن اللقب الذي ضاع منه هذا العام لمصلحة تشلسي، بينما يسعى ليفربول لتأكيد جدارته بعد أن صعد إلى نهائي دوري أبطال أوروبا على حساب مواطنه تشلسي.
 
وكان تشلسي تسلم درع الدوري الإنجليزي مساء أمس السبت في ختام مباراته مع ضيفه تشارلتون أثليتيك التي حقق فيها فوزا صعبا بهدف نظيف سجله الفرنسي كلود ماكيليلي في الدقيقة الأخيرة إثر ركلة جزاء تصدى لها حارس تشارلتون لكن ماكيليلي تابعها مرة أخرى داخل الشباك.

واحتفل لاعبو تشلسي مع جماهيرهم باللقب الذي يعد الثاني في تاريخ النادي والأول منذ عام 1955، علما بأن الفريق فاز أيضا بكأس رابطة الأندية المحترفة, لكنه فشل في الاستمرار حتى النهاية بدوري الأبطال الأوروبي رغم أنه كان من أبرز المرشحين للفوز.
 
بقية النتائج
وفي بقية المباريات فشل مانشستر يونايتد في الحفاظ على  الهدف الذي سجله راين غيغز في الدقيقة 12 حيث نجح  وست بروميتش المتواضع في إدراك التعادل من ركلة جزاء تصدى لها روبرت إيرنشو في الدقيقة 63.
 
وخطا إيفرتون خطوة كبيرة لحجز البطاقة الرابعة الأخيرة المؤهلة لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل بتغلبه على ضيفه نيوكاسل بهدفين نظيفين سجلهما ديفد وير (43) والأسترالي تيم كاهيل (72)، حيث عزز موقعه في المركز الرابع متقدما بست نقاط أمام منافسه ليفربول. 

وضمن بولتون المشاركة بإحدى المسابقات الأوروبية للمرة الأولى في تاريخه بعدما عزز موقعه في المركز السادس بتعادله مع مضيفه بورتسموث بهدف للسنغالي حاجي ضيوف (11) مقابل هدف للنيجيري يغبيني ياكوبو (72).
وفاز ميدلسبره على توتنهام 1-صفر، ومانشستر سيتي على أستون فيلا 2-1، وفولهام على بلاكبيرن 3-1، ونوريتش سيتي على برمنغهام 1-صفر، بينما تعادل كريستال بالاس مع ساوثمبتون 2-2.

المصدر : الفرنسية