العراقي يونس محمود (وسط) أحرز أغلى هدفين للخور هذا الموسم (الفرنسية)


أحرز نادي الخور للمرة الأولى في تاريخه كأس ولي عهد قطر بتغلبه على بطل الدوري الغرافة بهدفين مقابل هدف واحد في المباراة التي جرت مساء الأربعاء.

جاءت المباراة قوية ومتكافئة بين الفريقين ولم تحسم إلا بعد اللجوء لوقت إضافي مدته نصف ساعة بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل بهدف لكل منهما. وحسم الخور اللقب بفضل تفاهم لاعبيه خاصة خط الهجوم بقيادة المخضرم مبارك مصطفى والعراقي يونس محمود والمغربي رشيد روكي.

بدأ الخور بالتسجيل في متصف الشوط الأول عن طريق يونس محمود وحبست جماهير الغرافة أنفاسها حتى الدقيقة ثمانين من المباراة التي أحرز فيها البحريني محمد حبيل هدف التعادل.

وفي الدقيقة الرابعة عشر من الشوط الإضافي الأول أحرز يونس محمود أغلى أهداف الخور هذا الموسم. واستكمل الوقت الإضافي الثاني لعدم تطبيق قادة الهدف الذهبي إلا أن أبطال الدوري فشلوا في تعويض النتيجة ليصل الخور إلى منصة التتويج ويتسلم لاعبوه الكأس الغالية من ولي عهد قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.

المخضرم مبارك مصطفى (يسار) قاد هجوم الخور للفوز الغالي (الفرنسية)
فرسان الخور
ويقود الخور المدرب الفرنسي رينيه إكسبريا الذي نجح في توظيف قدرات لاعبيه.

وإلى جانب المثلث الهجومي الخطير تألق في الخور هذا الموسم العراقي قصي منير والمغربي يوسف روسي والبحرينيين محمد جمعة والسيد عدنان ومن خلفهما الحارس المتألق قاسم برهان.

وتأهل الغرافة للنهائي على حساب قطر رابع الدوري بفوزه عليه 2-صفر ذهابا ثم التعادل 1-1 إيابا، بينما تأهل الخور ثالث الدوري على حساب الريان الثاني بفوزه عليه 4-1 ذهابا ثم التعادل 1-1 في مباراة الإياب.

جدير بالذكر أن مسابقة كأس ولي عهد قطر تضم الأندية



صاحبة المراكز الأربعة الأولى في بطولة الدوري القطري.

المصدر : وكالات