العملاق تيم دنكان وزميله الفرنسي طوني باركر ساهما بقوة في فوز سان أنطونيو (الأوروبية)

 
لحق سان أنطونيو سبيرز بالفرق المتأهلة إلى الدور ربع النهائي في بطولة دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين (NBA) إثر فوزه على منافسه دنفر ناغتس 99-89 ليتقدم عليه بنتيجة 4-1 ضمن سلسلة المباريات السبع التي يفوز بها من يسبق منافسه إلى الفوز بأربع مباريات.
 
وكانت فرق ميامي هيت وفينيكس صنز وديترويت بيستونز حامل اللقب قد تأهلت إلى هذا الدور في وقت سابق.
 
وجاءت المباراة التي أقيمت على ملعب سان أنطونيو مساء الأربعاء بالتوقيت الأميركي ضمن نهائيات القسم الغربي للبطولة، متكافئة جدا بين الطرفين حيث سعى دنفر جاهدا للفوز والإبقاء على آماله في التأهل.
 
لكن الأفضلية بقيت لسان أنطونيو بفضل تألق نجمه الفرنسي طوني باركر الذي سجل 21 نقطة, وتيم دنكان (18 نقطة و11 متابعة) ومانو جينوبيلي (18 نقطة و9 متابعات), بينما كان كارميلو أنطوني أفضل مسجل في دنفر والمباراة ككل برصيد 25 نقطة.

نجم واشنطن غيلبرت أريناس يمسك بالكرة (رويترز)

واشنطن يتقدم

وفي مباراة ثانية ضمن نهائيات القسم الشرقي اقترب واشنطن ويزاردز من التأهل إلى ربع نهائي البطولة بتقدمه على شيكاغو بولز 3-2 إثر فوزه عليه أمس في المباراة الخامسة بصعوبة بالغة 112-110.
 
وسعى واشنطن إلى حسم الأمور في مصلحته منذ البداية فبدأ المباراة بشكل أفضل وسيطر على المجريات حيث تقدم في الربعين الأول والثاني 34-28 و29-21 على التوالي, ثم نشط شيكاغو في الربعين الثالث والرابع ونجح في تقليص الفارق لكنه خسر في النهاية بفارق نقطتين فقط.
 
وكان لاري هيوز أبرز المسجلين في صفوف واشنطن برصيد 33 نقطة مع 9 متابعات و7 تمريرات حاسمة, وأضاف زميله أنطوان جاميسون 19 نقطة و10 متابعات, وسجل لشيكاغو بن غوردن (27 نقطة) وكيرك هينريش (23 نقطة) وتايسون شاندلر (22 نقطة و10 متابعات).

جدير بالذكر أن شيكاغو يخوض الأدوار النهائية للمرة الأولى منذ عصره الذهبي بقيادة العملاق مايكل جوردان.

المصدر : وكالات