الخور يلاقي الغرافة بنهائي كأس ولي عهد قطر
آخر تحديث: 2005/5/4 الساعة 12:58 (مكة المكرمة) الموافق 1426/3/26 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2005/5/4 الساعة 12:58 (مكة المكرمة) الموافق 1426/3/26 هـ

الخور يلاقي الغرافة بنهائي كأس ولي عهد قطر

يونس محمود شكل خطورة مستمرة على دفاعات الريان (الفرنسية-أرشيف)

 
 
حقق الخور ما أراد ونجح في الخروج متعادلا مع الريان 1-1 في مباراة الإياب التي جمعت بينهما مساء اليوم الثلاثاء على ملعب حمد الكبير بالنادي العربي في العاصمة الدوحة ضمن الدور نصف النهائي لكأس ولي عهد قطر.
 
واستفاد الخور من فوزه الكبير في مباراة الذهاب بنتيجة 4-1 ليتأهل إلى نهائي الكأس ويلاقي الغرافة بطل الدوري الذي تجاوز قطر بالفوز عليه ذهابا 2-صفر والتعادل إيابا 1-1.
 
وأكد الخور أنه أصبح واحدا من الكبار في الكرة القطرية بعد أن احتل المركز الثالث في بطولة الدوري متقدما على فرق كبرى مثل السد حامل اللقب والعربي فضلا عن قطر والأهلي، كما تأهل إلى نهائي كأس ولي العهد وبات يحلم بتحقيق المفاجأة والصعود إلى منصة التتويج على حساب الغرافة القوي.
 
وبدأ الريان مباراة اليوم بتشكيل هجومي يضم البرازيلي سوني أندرسون والبحريني حسين علي ومن خلفهما ناصر كميل ووليد جاسم أملا في تعويض الخسارة الكبيرة في مباراة الذهاب التي أطاحت بالمدرب الدنماركي يورغن لارسن وخلفه الهولندي رونالد فاندين.
 
ومع ذلك فقد كان الخور أكثر خطورة بفضل تحركات مثلثه الهجومي المكون من العراقي يونس محمود ومبارك مصطفى ومن خلفهما المغربي رشيد روكي.
 
ورغم الهجمات المتبادلة من الجانبين فقد انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي، ليبدأ الثاني بنشاط ملحوظ من فريق الريان مستغلا تحركات حسين علي ثم علي رحمة الذي لعب بدلا من ناصر كميل.
 
واهتزت الشباك
وبدا أن هجوم الريان اقترب من غزو مرمى الخور عندما ارتطمت كرة وليد جاسم بالقائم، وبالفعل استغل حسين علي تمريرة من أندرسون لينفرد بالمرمى ويلعب الكرة من فوق الحارس المتألق قاسم برهان مسجلا هدف فريقه في الدقيقة 72.
 
وأشعل الهدف الحماس في لاعبي الريان وجماهيره لكن هذا الحماس سرعان ما تلاشى بعد أن سجل الخور هدف التعادل عن طريق مجدي صديق في الدقيقة 84 لتبدأ جماهير الريان في مغادرة الملعب دون انتظار صافرة النهاية التي انطلقت بعد دقائق معلنة تحقيق إنجاز جديد للخور مفاجأة الموسم الحالي للكرة القطرية.
 
جدير بالذكر أن كأس ولي عهد قطر تضم الفرق صاحبة المراكز الأربعة الأولى في الدوري القطري وهي الغرافة (66 نقطة) والريان (52) والخور (48) وقطر (45)، علما بأن المباراة النهائية ستقام السبت المقبل على ملعب نادي الريان.
_________
الجزيرة نت 
المصدر : الجزيرة