رونالدينيو بألوان المنتخب البرازيلي (رويترز-أرشيف) 


نفى الاتحاد البرازيلي لكرة القدم أنباء تفيد بأنه سمح لنجمه رونالدينيو بالتغيب عن بطولة كأس القارات المقررة في ألمانيا خلال الفترة من 15 إلى 29 يونيو/ حزيران المقبل، بسبب انشغاله بجولة آسيوية لفريقه برشلونة الإسباني.
 
وأوضح الاتحاد في بيان رسمي نشره بموقعه على شبكة الإنترنت أن "الاتحاد يعلن أنه لم يعف أي لاعب دولي من المشاركة في بطولة القارات, ويوضح أن أي فريق لم يطلب تحرير أحد اللاعبين" مؤكدا تشبثه بموقفه السابق وهو المشاركة في بطولة القارات بتشكيلته الكاملة".
 
كانت وسائل الإعلام قد رددت في الأيام السابقة أن الاتحاد البرازيلي وافق لبرشلونة على الاحتفاظ برونالدينيو في جولة باليابان يلعب خلالها مباراتين مع فريقي يوكوهاما مارينوس وأوراوا رد دايموندز في 12 و15 من الشهر ذاته, ومن المتوقع أن يجني الفريق الكاتالوني جراء ذلك نحو ثلاثة ملايين يورو.
 
ونفى الاتحاد البرازيلي في شهر مارس/ آذار الماضي أنباء مماثلة ذكرت أن النجم رونالدو المحترف في ريال مدريد الإسباني لن يشارك في البطولة ذاتها.
 
جدير بالذكر أن البرازيل ستلعب ضمن المجموعة الثانية لكأس القارات إلى جانب اليونان واليابان والمكسيك, فيما تضم الأولى ألمانيا وأستراليا والأرجنتين وتونس.

المصدر : وكالات