أيندهوفن يستضيف ميلان في مواجهة أوروبية حاسمة
آخر تحديث: 2005/5/4 الساعة 16:50 (مكة المكرمة) الموافق 1426/3/26 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2005/5/4 الساعة 16:50 (مكة المكرمة) الموافق 1426/3/26 هـ

أيندهوفن يستضيف ميلان في مواجهة أوروبية حاسمة

لقطة من مباراة الذهاب بين ميلان وأيندهوفن الأسبوع الماضي (الفرنسية)


يبدو ميلان الإيطالي أقرب من مضيفه أيندهوفن الهولندي إلى نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم عندما يلتقيان مساء اليوم الأربعاء في إياب نصف النهائي، بالنظر إلى فوز الفريق الإيطالي 2-صفر في مباراة الذهاب التي جمعت بينهما الأسبوع الماضي.
 
ويؤكد الفريق الإيطالي أنه تعلم من درس العام الماضي عندما خرج من الدور ربع النهائي رغم فوزه على ديبورتيفو كورونا الإسباني 4-1 في مباراة الذهاب حيث خسر إيابا صفر-4 وودع البطولة.
 
ويحتفظ ميلان بسجل رائع في البطولة الأوروبية حيث فاز باللقب ست مرات، بينما نال أيندهوفن لقبا واحدا في عام 1988 تحت قيادة مدربه الحالي غوس هيدينك.
 
وعلى المستوى المحلي يخوض ميلان حامل اللقب صراعا مثيرا مع يوفنتوس على لقب الدوري الإيطالي بينما نجح أيندهوفن في حسم لقب الدوري الهولندي متفوقا بفارق كبير على منافسه حامل اللقب أياكس أمستردام.
 
ويخوض ميلان لقاء الليلة بتشكيلة مكتملة تحت قيادة المدرب كارلو أنشيلوتي حيث يعود المدافع الصلب أليساندرو نيستا بعد أن غاب عن مباراة الذهاب بسبب الإيقاف, بينما يعول الفريق على قوته الهجومية الضاربة المكونة من الأوكراني أندري شفتشنكو والسويدي يون دال توماسون صاحبي الهدفين في مباراة الذهاب.
 
لكن المباراة لن تكون سهلة على ميلان الذي تعرض لضغط كبير من أيندهوفن خصوصا في الشوط الثاني من لقاء الذهاب، ويتوقع أن يبدأ الفريق الهولندي مباراة الليلة مهاجما بأمل التسجيل مبكرا وتعويض فارق الهدفين.
المصدر : الفرنسية