منتخب البرازيل يعفي رونالدو من كأس القارات

AFP/(FILE) Brazilian national team coach Carlos Alberto Parreira (L) and Ronaldo Nazario are seen during a training session in Granja Comary in Teresopolis, 100 km away from Rio de Janeiro, 30 May 2004. Ronaldo is to miss the upcoming two 2006 World Cup qualifiers with arch-rivals Argentina and Paraguay and June's Confederations Cup it was revealed on Monday.
 
وافق المنتخب البرازيلي لكرة القدم على طلب مهاجمه رونالدو بإعفائه من المشاركة في كأس القارات التي تستضيفها ألمانيا في نهاية شهر يونيو/ حزيران المقبل بدعوى حاجته للراحة.
 
لكن المنتخب زاد من عنده استبعاد رونالدو المحترف في ريال مدريد الإسباني من المباراتين المقبلتين في تصفيات أميريكا الجنوبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2006 أمام باراغواي والأرجنتين، فيما بدا نوعا من العقوبة للاعب الذي تقاعس عن المشاركة مع منتخب بلاده.
 
وقال مدرب منتخب البرازيل كارلوس ألبرتو باريرا إن "رونالدو لديه مشاكل شخصية تحول دون أن يكرس نفسه للمنتخب في الوقت الحالي، ومن ثم قرر الجهاز الفني للفريق اعفائه من المشاركة".
 
من جانبه اعترف رونالدو الذي تحدث هاتفيا مع باريرا أمس الاثنين بأنه فوجئ باستبعاده من مباراتي باراغواي والأرجنتين مؤكدا أنه كان مستعدا لهاتين المباراتين لكنه أضاف "هذا هو قرار الاتحاد البرازيلي لكرة القدم وعلي احترامه".
 
عقوبة مستترة
ونفى باريرا أن يكون قرار المنتخب بمثابة عقوبة لرونالدو علما بأنه كان قد حذر اللاعبين قبل أيام من أن التغيب عن بطولة كأس القارات قد يهدد مكانهم في نهائيات كأس العالم 2006 بألمانيا.
 
وتحتل البرازيل المركز الثاني بعد الأرجنتين في مجموعة أميركا الجنوبية المؤهلة

لتصفيات كأس العالم والتي تشارك فيها عشرة فرق، حيث حصدت 24 نقطة من 13 مباراة.

المصدر : رويترز