الروسي سافين بطل أستراليا ودع بطولة فرنسا (الفرنسية)

 
ودع حامل اللقب الأرجنتيني غاستون غاوديو المصنف خامسا منافسات بطولة فرنسا المفتوحة ثانية بطولات التنس الكبرى للموسم الحالي في يوم شهد مذبحة للنجوم وشهد أيضا خروج الأرجنتيني غييرمو كوريا وصيف الموسم الماضي والمصنف ثامنا والروسي مارات سافين المصنف ثالثا.
 
ورغم بدايته القوية في اللقاء الذي جمعه أمس الاثنين على ملاعب رولان غاروس مع الإسباني ديفد فيرر فإن النتيجة كانت في النهاية لمصلحة الأخير بثلاث مجموعات مقابل اثنتين بواقع أشواط 6-2 و4-6 و6-7 و7-5 و4-6 ليتأهل الإسباني للدور ربع النهائي، لملاقاة مواطنه رافايل نادال الرابع الذي هزم الفرنسي سيباستيان غروجان الثالث والعشرين 6-4 و3-6 و6-صفر و6-3.

 ولم يكن مصير وصيف البطل، الأرجنتيني كوريا أفضل من مواطنه حيث خرج بدوره من الدور الرابع على يد الروسي نيكولاي دافيدنكو المصنف ثاني عشر 6-2 و3-6 و6-7 و2-6. 

وسيلتقي دافيدنكو مع الإسباني تومي روبريدو الذي فجر مفاجأة كبرى عندما أطاح بالروسي سافين الفائز ببطولة أستراليا أولى البطولات الأربع الكبرى للموسم الحالي، حيث فاز عليه بثلاث مجموعات مقابل اثنتين بواقع أشواط 7-5 و1-6 و6-1 و4-6 و8-6.
 

غاوديو فشل في الدفاع عن لقبه (رويترز)

أمل أرجنتيني

ورغم خروج غاوديو وكوريا ومن قبلهما ديفد  نالبانديان المصنف عاشرا فإن الأرجنتين ضمنت مقعدا في نصف النهائي بعد تأهل غييرمو كاناس  المصنف تاسعا لربع النهائي بانسحاب منافسه الألماني نيكولاس كيفر، حيث سيلاقي أرجنتينيا آخر هو ماريانو بويرتا الذي تأهل على حساب مواطنه خوسيه أكاسوسو.
 
منافسات السيدات
ولدى السيدات تأهلت الروسية ماريا شارابوفا المصنفة ثانية إلى الدور ربع النهائي بفوزها على الإسبانية نوريا لاغوستيرا فيفس 6-2 و6-3 أمس، لكنها خسرت اليوم الثلاثاء أمام البلجيكية جوستين هينان هاردين العاشرة التي كانت تأهلت لربع النهائي بفوزها أمس على الروسية سفتلانا كوزنيتسوفا المصنفة سادسة 7-6 و4-6 و7-5.
 
وفي بقية مباريات الاثنين، تابعت الصربية آنا إيفانوفيتش المصنفة في المركز التاسع والعشرين مفاجآتها وبلغت ربع النهائي بفوزها على الإيطالية فرانشيسكا سكيافوني الثانية والعشرين 6-4 و6-7 و6-3.

المصدر : الفرنسية