اختتام منافسات الدوري الإسباني لكرة القدم
آخر تحديث: 2005/5/30 الساعة 21:09 (مكة المكرمة) الموافق 1426/4/22 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2005/5/30 الساعة 21:09 (مكة المكرمة) الموافق 1426/4/22 هـ

اختتام منافسات الدوري الإسباني لكرة القدم

فورلان يقود هجمة لفياريال متخطيا دفاع ليفانتي (الفرنسية)


أسدل الستار على منافسات الدوري الإسباني لكرة القدم بعد موسم حافل ومثير، حيث ضمن فياريال وريال بيتيس المشاركة في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل باحتلالهما المركزين الثالث والرابع بالمسابقة المحلية ليلحقا ببرشلونة البطل وريال مدريد الوصيف.
 
وبعد فوزه على ضيفه ليفانتي 4-1 في المرحلة الثامنة والثلاثين الأخيرة مساء الأحد، رفع فياريال رصيده إلى 65 نقطة متقدما بثلاث على بيتيس الذي تعادل مع مضيفه مايوركا 1-1 مستفيدا بالوقت نفسه من خسارة أشبيلية أمام جاره ملقا صفر-2.
 
وتوج فياريال عروضه الجيدة هذا الموسم ليضمن خوض الدور التمهيدي للبطولة الأوروبية للمرة الأولى في تاريخه، علما بأنه صعد لدوري الدرجة الأولى عام 1998.
 
ورغم تقدم ليفانتي بهدف غوستافو ريغي (22) فإن فياريال أدرك التعادل عن طريق خوسيكو (40) ثم أضاف النجم الأوروغوياني دييغو فورلان هدفين بالدقيقتين 45 و89 رافعا رصيده الشخصي إلى 25 هدفا لينتزع قمة ترتيب الهدافين باللحظات الأخيرة، ثم اختتم زميله الأرجنتيني لوسيانو فيغيرو الرباعية في الوقت بدل الضائع.
 

جماهير إسبانيول فرحة بالمركز الخامس (الفرنسية)

ثلاثي الهبوط

وبخسارته أنهى ليفانتي الموسم في المركز الثامن عشر، ولحق بنومانسيا وألباسيتي إلى دوري الدرجة الثانية.

أما أشبيلية فقد تراجع إلى المركز السادس ليشارك بكأس الاتحاد الأوروبي الموسم المقبل، إلى جانب إسبانيول الفائز على أتلتيك بلباو بهدفين نظيفين سجلهما طوني فيلامازان (34) وألبرتو لوبو (48).

وجاء فالنسيا بطل الموسم الماضي سابعا بفوزه على أوساسونا بهدف وحيد سجله الأرجنتيني خوان بابلو إيمار في الدقيقة 81، ليصبح عليه خوض مسابقة إنترتوتو التي يتأهل الفائز بها إلى كأس الاتحاد الأوروبي.
 
ومن جانبه ضمن أوساسونا المشاركة في كأس الاتحاد الأوروبي لسبب آخر هو أن بيتيس منافسه في نهائي كأس إسبانيا يوم 11 يونيو/حزيران المقبل, سيشارك في دوري أبطال أوروبا.
 
وفي بقية مباريات المرحلة الأخيرة للدوري الإسباني، فاز ريسينغ سانتاندر على ألباسيتي 1-صفر، وتعادل أتلتيكو مدريد مع خيتافي 2-2، ونومانسيا مع
ديبورتيفو كورونا 1-1.
 
   - الترتيب النهائي لفرق الصدارة:
   1- برشلونة           84 نقطة 
   2- ريال مدريد        80
   3- فياريال            65
   4- بيتيس             62
   5- إسبانيول           61
المصدر : الفرنسية