أرسنال حامل اللقب في طريقه لإنهاء الموسم الحالي في المركز الثاني (الفرنسية-أرشيف)

 
فاز أرسنال على وست بروميتش ألبيون 2-صفر في ختام المرحلة الخامسة والثلاثين للدوري الإنجليزي لكرة القدم ليؤكد تشبثه بالمركز الثاني قبل مانشستر يونايتد وخلف تشلسي الذي ضمن الفوز باللقب.
 
وانتهى الشوط الأول للمباراة التي جرت مساء الاثنين بالتعادل السلبي حيث فشل أرسنال في هز الشباك بغياب هدافه الفرنسي تييري هنري والنجم السويدي فريدي ليونغبرغ، لكنه افتتح التسجيل في الشوط الثاني عن طريق اللاعب روبن فان بيرسي في الدقيقة 66 بينما عزز إيدو فوز الفريق عندما أضاف هدفا ثانيا في الوقت المحتسب بدل الضائع.

ورفع أرسنال رصيده بهذا الفوز إلى 77 نقطة ليحتفظ بالمركز الثاني في القائمة متأخرا 11 نقطة عن تشلسي الذي ضمن الفوز باللقب لكنه يتقدم بفارق أربع نقاط عن مانشستر يونايتد الذي يلاحقه على المركز الثاني.
 
وكانت المرحلة قد افتتحت السبت الماضي حيث فاز تشلسي على مضيفه بولتون 2-صفر ليضمن الفوز بلقبه الأول منذ نصف قرن بينما فاز فولهام على إيفرتون 2-صفر ومانشستر سيتي على بورتسموث بنفس النتيجة، وبرمنغهام على بلاكبيرن 2-1، وساوثمبتون على نوريتش سيتي 4-3، وتعادل ليفربول مع ميدلسبره 1-1 ونيوكاسل مع نوريتش سيتي صفر-صفر.
 
وتواصل المرحلة مساء الأحد حيث حقق مانشستر يونايتد فوزا كبيرا على مضيفه تشارلتون أتلتيك 4-صفر وكذلك فعل توتنهام الذي فاز على أستون فيلا 5-1.
 
   - ترتيب فرق الصدارة:
   1- تشلسي               88 نقطة من 35 مباراة 
   2- أرسنال              77 من 35
   3- مانشستر يونايتد     73 من 35
   4- إيفرتون             58 من 35
   5- ليفربول             54 من 36

المصدر : وكالات