تأهل السد والعين إلى ربع نهائي أبطال آسيا
آخر تحديث: 2005/5/26 الساعة 14:55 (مكة المكرمة) الموافق 1426/4/18 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2005/5/26 الساعة 14:55 (مكة المكرمة) الموافق 1426/4/18 هـ

تأهل السد والعين إلى ربع نهائي أبطال آسيا

تينوريو أزعج دفاع الكويت بتحركاته المستمرة وبنيانه القوي (الفرنسية)


لحق نادي السد القطري بالدور ربع النهائي لدوري أبطال آسيا لكرة القدم بعد فوزه على ضيفه الكويت الكويتي 1-صفر في المباراة التي جمعت بينهما بالدوحة مساء الأربعاء في الجولة السادسة الأخيرة ضمن الدور الأول للبطولة.
 
وسجل الإكوادوري كارلوس تينوريو هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 44 ليرفع السد رصيده إلى 12 نقطة ويتصدر المجموعة الثالثة التي تضم أيضا الأهلي الإماراتي ونيفيتشي الأوزبكي، علما بأن الأخيرين كان مقررا أن يلتقيا اليوم في طشقند لكن إدارة الأهلي قررت عدم السفر إلى أوزبكستان بسبب الأحداث الدامية التي تشهدها البلاد حاليا.

واعتمد السد على هجومه المكون من تينوريو وحسين ياسر ومن خلفهما المغربي يوسف شيبو ونجح في تحقيق التقدم بينما فشل الكويت في تعديل النتيجة في الشوط الثاني ولم يتمكن من هز شباك السد إلا بكرة لعبها عبد الله نهار بيده فكان نصيبه بطاقة صفراء.
 
مباراة الحسم
وحسم العين الإماراتي صراعه على بطاقة التأهل مع ضيفه أصفهان الإيراني لمصلحته عندما فاز عليه بنتيجة 3-2 في المباراة التي جرت بينهما في مدينة العين مساء الأربعاء.
 
سجل أهداف العين سبيت خاطر (12) والعاجي أبو بكر سانوغو (31 و71)، بينما سجل هدفي أصفهان محمود كريمي (70) ومحسن بنغر (84).
 
ورفع العين رصيده إلى 13 نقطة بفارق نقطتين أمام أصفهان المتصدر السابق، علما بأن المجموعة تضم أيضا الشباب السعودي الذي فاز على ضيفه الوحدة السوري 3-1.
 
سجل أهداف الشباب العراقي نشأت أكرم (5) وعبد العزيز السعران (35 من ركلة جزاء و79) وهدف الوحدة جعفر محمد (70).
 

حصار من لاعبي أصفهان
على لاعب العين (الفرنسية)

بقية النتائج
وأكد أهلي جدة السعودي جدارته بالتأهل عندما حقق فوزا كبيرا على مضيفه الجيش السوري 4-صفر في المباراة التي جرت في دمشق ضمن المجموعة الرابعة.

سجل مالك معاذ (27) والبرازيلي أليساندرو (37 و50) وفوزي الشهري (73) أهداف الأهلي ليرفع رصيده إلى 15 نقطة، متصدرا المجموعة التي تضم أيضا الزوراء العراقي وباختاكور الأوزبكي اللذين التقيا مساء الثلاثاء وفاز الزوراء 1-صفر في طرابلس بلبنان.
 
وبدوره أكد باس الإيراني جدارته بالتأهل عن المجموعة الأولى بفوزه على ضيفه الشرطة العراقي بهدف نظيف سجله حسين بشاي في الدقيقة 86.
 
ورفع باس رصيده إلى 16 نقطة مقابل 2 للشرطة الأخيرة بينما احتل السالمية الكويتي المركز الثالث بتسع نقاط إثر فوزه على ضيفه الريان القطري بهدفين لجراح خلف (29) والنيجيري ديكا زوما (42) ليتجمد رصيد الخاسر عند 7 نقاط.
المصدر : الفرنسية