السويسري روجيه فيدرر المصنف الأول على العالم تأهل للدور الثاني بسهولة (الفرنسية)


خرجت الروسية أناستازيا ميسكينا حاملة اللقب من الدور الأول لبطولة فرنسا المفتوحة للتنس ثانية البطولات الأربع الكبرى للموسم الحالي. ولدى الرجال تقدم السويسري روجيه فيدرر والأرجنتيني غاستون غاوديو حامل اللقب إلى الدور الثاني.
 
تبدأ لاعبة التنس الروسية ماريا شارابوفا مسيرتها اليوم في بطولة فرنسا المفتوحة للتنس ثانية البطولات الأربع الكبرى للموسم الحالي حاملة لواء اللاعبات الروسيات بعد أن خرجت زميلتها أناستازيا ميسكينا حاملة اللقب من الدور الأول للبطولة.

وتسعى شارابوفا للفوز على أمل تحقيق حلمها باعتلاء قمة تصنيف لاعبات التنس في العالم علما بأنها تحتل حاليا المركز الثاني.
  
وكانت ميسكينا المصنفة خامسة فقدت لقبها بخسارة مفاجئة أمام الإسبانية ماريا سانشيز لورنزو المصنفة 109 عالميا 4-6 و6-4 وصفر-6 في المباراة التي جرت بينهما على ملاعب رولان غاروس أمس الاثنين في اليوم الأول للبطولة، لتصبح أول حاملة للقب في تاريخ بطولة فرنسا تخرج من الدور الأول.
 
ونجت الأميركية ليندساي ديفنبورت المصنفة أولى من المفاجآت المبكرة وتأهلت للدور الثاني بفوزها على السلوفينية كاتارينا سريبوتنيك 3-6 و6-2 و6-2، كما فازت الروسية إيلينا ديمنتييفا الرابعة على التشيكية باربورا ستريكوفا 6-3 و6-3, والبلجيكية كيم كلييسترز المصنفة رابعة عشرة على الأميركية ميلين تو 6-1 و6-صفر.

وفازت الأميركية فينوس وليامس المصنفة حادية عشرة على الإسبانية مرتا ماريرو 6-3 و6-2 لتلتقي في الدور المقبل الكولومبية فابيولا زولياغا التي تغلبت على التشيكية ليبوزه بروسوفا 6-1 و6-صفر.

ميسكينا فقدت لقبها مبكرا (الفرنسية)

فيدرر يتقدم
وفي فئة الرجال, استهل السويسري روجيه فيدرر المصنف أول مشواره نحو اللقب بفوز سهل على الإسرائيلي دودي سيلا 6-1 و6-4 و6-صفر، ليلاقي الإسباني نيكولاس ألماغرو الذي تغلب على الألماني فيليب كولشريبر 7-6 و6-4 و6-3. 

وفاز الإسباني الشاب رافايل نادال أحد أبرز المرشحين لإحراز اللقب بداية جيدة في مشاركته الأولى بالبطولة عندما فاز على الألماني لارس بورغسمولر 6-1 و7-6 و6-1، بينما استهل الأرجنتيني غاستون غاوديو المصنف خامسا حملة الدفاع عن لقب بنجاح عندا حقق فوزا سهلا على الفرنسي جوليان بينيتو 7-5 و6-صفر و6-1.
 
ويلتقي غاوديو في الدور المقبل مع الروسي دميتري تورسونوف الذي تغلب على النمساوي ستيفان كوبيك 4-6 و6-1 و6-4 و6-1.

المصدر : وكالات