يوفنتوس يحرز لقب الدوري الإيطالي
آخر تحديث: 2005/5/24 الساعة 14:37 (مكة المكرمة) الموافق 1426/4/16 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2005/5/24 الساعة 14:37 (مكة المكرمة) الموافق 1426/4/16 هـ

يوفنتوس يحرز لقب الدوري الإيطالي

صراع على الكرة بين لاعبي ميلان وباليرمو في مباراة خدم التعادل فيها يوفنتوس (الفرنسية)

توج فريق يوفنتوس بطلا للدوري الإيطالي لكرة القدم للمرة الـ28 في تاريخه، بعد سقوط مطارده الرئيسي ميلان بطل الموسم الماضي في فخ التعادل أمام ضيفه باليرمو بثلاثة أهداف لكل منهما.
 
وبهذه النتيجة ينفرد يوفنتوس الذي تبقى له مباراتان في البطولة بصدارة الدوري برصيد 82 نقطة وبفارق أربع نقاط عن ميلانو الثاني الذي ما زالت أمامه مباراة واحدة. ويحتل باليرمو المركز السادس برصيد 52 نقطة.
 
وأنقذ يوفنتوس موسمه بعد خروجه خالي الوفاض من مسابقتي الكأس المحلية ودوري أبطال أوروبا.
 
وخاض ميلان مباراة أمس في غياب أكثر من لاعب أساسي في مقدمتهم حارس المرمى البرازيلي ديدا ومواطنه المدافع كافو والقائد باولو مالديني وأليساندرو نيستا والجورجي كاخا كالادزه والهولندي كلارنس سيدورف وجينارو غاتوزو والهداف الأوكراني أندري شفتشنكو.
 
تقدم سرجينهو بهدف لميلانو في الدقيقة الثامنة، لكن أليساندرو كوستاكورتا أحرز هدف التعادل لباليرمو في شباك فريقه بطريق الخطأ بعد دقيقة واحدة.
 
وأضاف سرجينهو الهدف الثاني له ولميلانو في الدقيقة 16، قبل أن يحرز المهاجم الدنمركي جون دال طوماسون الهدف الثالث في الدقيقة 32.
 
لكن لوكا توني أحرز الهدف الثاني لباليرمو من ركلة جزاء في الدقيقة 77، قبل أن يضيف سيموني باروني هدف التعادل الثالث للفريق الزائر بعد أربع دقائق.
 
وباتت مسابقة دوري أبطال أوروبا الأمل الوحيد لميلان لإنقاذ الموسم عندما يلتقي ليفربول الإنجليزي الأربعاء المقبل في المباراة النهائية في إسطنبول.
 
وقرر الاتحاد الإيطالي إقامة مباراة ميلان الأخيرة له في الدوري اليوم لتمكينه من الاستعداد الجيد للمباراة النهائية لمسابقة دوري أبطال أوروبا.
المصدر : وكالات