نجم فينيكس ستيف ناش يسدد ولاعب دلاس جايسون تيري يحاول منعه (رويترز)


اكتملت أضلاع المربع الذهبي لبطولة دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين بتأهل فريق فينيكس صنز على حساب منافسه دالاس مافريكس عندما فاز عليه بنتيجة 130-126 بعد التمديد ليتقدم عليه بأربعة انتصارات مقابل اثنين.
 
وشهدت المباراة تفوقا لافتا للنجم الكندي ستيف ناش الذي اختير أفضل لاعب في البطولة هذا الموسم حيث سجل 39 نقطة ونجح في 12 تمريرة حاسمة و9 متابعات ليقود فريقه الحالي فينيكس إلى نصف النهائي على حساب فريقه السابق، إلى هذا الدور للمرة الأولى منذ 12 عاما. 

وسجل ناش معدلا مقداره 37 نقطة و11.5 تمريرة حاسمة و7 متابعات في المباراة الواحدة خلال المباريات الأربع الأخيرة التي خاضها فكان المنقذ الحقيقي لفريقه خصوصا أنه أدرك التعادل 111-111 في مباراة أمس قبل نهايتها بخمس ثوان ليفرض التعادل. 

أما في صفوف الخاسر فسجل العملاق الألماني ديرك نوفوتسكي 28 نقطة و13 متابعة لكنه أخفق في خمس محاولات للتسجيل في الوقت الإضافي وأضاف زميله جايسون تيري 36 نقطة. 

أضلاع المربع
وسيلتقي فينيكس في نصف النهائي (نهائي المجموعة الغربية) مع سان أنطونيو سبيرز الذي كان قد تأهل إلى نصف النهائي عقب فوزه على سياتل سوبر سونيكس أول من أمس الخميس 98-96 ليتقدم عليه بأربع مباريات مقابل اثنتين.
 
على الجانب الآخر يجمع نهائي المجموعة الشرقية ميامي هيت الذي كان أول المتأهلين إلى نصف النهائي على حساب واشنطن ويزاردز، مع ديترويت بيستونز حامل اللقب الذي تأهل الخميس الماضي على حساب إنديانا بيسرز عندما فاز عليه في المباراة السادسة 88-79.

المصدر : الفرنسية