بريمن حامل اللقب أنهى الموسم في المركز الثالث الذي يؤهله للمشاركة في دوري أبطال أوروبا (الفرنسية)

 
احتل فريقا شالكه وفيردر بريمن المركزين الثاني والثالث في بطولة الدوري الألماني لكرة القدم التي اختتمت مساء أمس السبت ليضمنا التأهل لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم في الموسم المقبل مع بايرن ميونيخ الذي فاز باللقب المحلي قبل ثلاث مراحل من النهاية.
 
ونجح الفريقان في تحقيق انتصارين ثمينين في المرحلة الـ34 الأخيرة عندما فاز الأول على مضيفه فرايبورغ 3-2 ليتأهل مباشرة إلى البطولة الأوروبية, والثاني على مضيفه كايزرسلاوترن 2-1 ليتأهل إلى الدور التمهيدي للبطولة نفسها.
 
وأفاد بريمن من خسارة شتوتغارت صاحب المركز الثالث سابقا أمام ضيفه بايرن ميونيخ المتوج بطلا 1-3, وسقوط هرتا برلين الرابع سابقا في فخ التعادل أمام ضيفه هانوفر صفر-صفر. 

وسجل الهولندي روي مكاي أحد أهداف بايرن ليرفع رصيده الشخصي إلى 20 هدفا ويحتل المركز الثاني على لائحة الهدفين بالمشاركة مع لاعب بايرليفركوزن البلغاري ديميتار برباتوف، بينما توج مهاجم نورمبرغ الدولي السلوفاكي ماريك مينتال هدافا للبطولة برصيد 21 هدفا.
 

بايرن ميونيخ البطل أنهى مبارياته بالفوز على شتوتغارت (الفرنسية)

بقية المراكز
وتراجع شتوتغارت بهزيمته إلى المركز الخامس تاركا الرابع لهرتا برلين الذي عجز عن استغلال عاملي الأرض والجمهور واكتفى بالتعادل السلبي، ليشارك الفريقان الموسم المقبل في مسابقة كأس الاتحاد الأوروبي إلى جانب باير ليفركوزن الذي احتل المركز السادس بفوزه الساحق على ضيفه بروسيا
مونشنغلادباخ 5-1.
 
وفي بقية المباريات، مني هامبورغ بخسارة مفاجئة على أرضه أمام بوخوم صفر-1، كما خسر نورمبرغ أمام ماينتس 1-2، وأرمينيا بيليفيلد أمام فولفسبورغ بنفس النتيجة، وفاز بروسيا دورتموند على هانزا روستوك 2-1.
 
وقد هبطت ثلاثة أندية إلى دوري الدرجة الثانية وهي بوخوم الذي توقف رصيده عند 35 نقطة وهانزا روستوك (30) وفرايبورغ (18).
 
   - ترتيب فرق الصدارة:
   1- بايرن ميونيخ            77 نقطة 
   2- شالكه                    63
   3- فيردر بريمن             59
   4- هرتا برلين               58
   5- شتوتغارت               58

المصدر : وكالات