هنري يحمل جائزة هداف البطولة (رويترز) 


توج نجم الهجوم الفرنسي تييري هنري هدافا لدوري الدرجة الممتازة الإنجليزي لكرة القدم بعد انتهاء منافسات البطولة أمس الأحد حيث سجل لفريقه أرسنال 25 هدفا ليؤكد مكانته كهداف من طراز رفيع.
 
ورغم غيابه عن الملاعب لعدة مباريات بسبب الإصابة فإن هنري لم يجد منافسة تذكر على اللقب حيث تقدم في النهاية بفارق أربعة أهداف عن لاعب كريستال بالاس أندي جونسون الذي احتل المركز الثاني.
 
وكان المركز الثالث من نصيب الفرنسي روبير بيريس لاعب أرسنال أيضا حيث سجل 14 هدفا فيما اشترك أربعة لاعبين في المركز الرابع برصيد 13 هدفا وهم فرانك لامبارد (تشلسي) وجيرماين ديفو (توتنهام) والهولندي جيمي فلويد هاسلبانك (ميدلسبره) والنيجيري إيغبيني ياكوبو (بورتسموث).
 
وتقاسم أربعة لاعبين المركز الخامس برصيد 12 هدفا وهم الإيرلندي روبي كين (توتنهام) والآيسلندي إيدور غوديونسون (تشلسي) وأندي كول (فولهام) وبيتر كراوتش (ساوثمبتون).
 
في الوقت نفسه تراجع عدد من النجوم المشاهير إلى مراكز متأخرة في قائمة الهدافين حيث لم يسجل نجم مانشستر يونايتد الشاب واين روني إلا 11 هدفا مقابل 10 أهداف لنجم تشلسي العاجي ديدييه دروغبي و9 أهداف لكل من لاعب مانشستر يونايتد بول سكوز ولاعب ليفربول التشيكي ميلان باروش ولاعب بولتون السنغالي الحجي ضيوف.

المصدر : وكالات