قائد برشلونة كارلس بويول يتسلم كأس البطولة من رئيس الاتحاد الإسباني أنخيل ماريا فيلار في احتفال قبل بدء المباراة (الفرنسية)


سجل مهاجم أوروغواي دييغو فورلان ثلاثة أهداف لفريقه فياريال ليقوده إلى التعادل مع مضيفه برشلونة المتوج بطلا للدوري الإسباني لكرة القدم بنتيجة 3-3 في المباراة  التي جمعت بينهما مساء أمس الأحد ضمن المرحلة السابعة والثلاثين قبل الأخيرة للمسابقة.

وبهذه النتيجة قاد فورلان فريقه للانفراد بالمركز الثالث وأبقى على آماله في نيل بطاقة التأهل الثالثة لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، كما تقدم اللاعب إلى المركز الثاني على قائمة هدافي البطولة برصيد 23 هدفا متأخرا بهدف واحد عن نجم برشلونة الدولي الكاميروني صامويل إيتو.
 
وفي المقابل فشل برشلونة في تحقيق فوزه الأول بملعبه بعد تتويجه بطلا للمرة الأولى منذ عام 1999، كما فشل نجمه إيتو في تسجيل هدف يدعم صدارته للهدافين حيث أضاع العديد من الفرص وفي مقدمتها ركلة جزاء احتسبت لمصلحته في الدقيقة 25.
 
وكان فياريال صاحب المبادرة في التسجيل من تسديدة قوية لفورلان في الدقيقة 16 ثم عزز اللاعب نفسه بهدف ثان في الدقيقة 30 لكن برشلونة انتفض وسجل ثلاثة أهداف عن طريق البرازيلي رونالدينيو (33) والفرنسي جيولي (37 و47) قبل أن يعود فورلان للتسجيل في الدقيقة 70.
 
وبهذه النتيجة رفع برشلونة رصيده إلى 83 نقطة مقابل 62 لفياريال الذي استعاد المركز الثالث من بيتيس الذي تغلب على سرقسطة 3-2 في افتتاح المرحلة أول من أمس السبت.
 
وشهدت المباراة عودة مدافع برشلونة البرازيلي إدميلسون ولاعب خط الوسط غابري والمهاجم السويدي هنريك لارسون الذين شاركوا في المباراة بعد تعافيهم من إصابات بالغة في الركبة أبعدتهم عن الفريق معظم الموسم.
 

إيتو حزين لإضاعة ركلة الجزاء (الفرنسية)

بقية النتائج
وفشل أشبيلية في استعادة المركز الرابع بسقوطه في فخ التعادل أمام مضيفه خيتافي صفر-صفر فتراجع إلى المركز الخامس برصيد 60 نقطة، بينما تعادل أوساسونا مع إسبانيول 1-1، وفاز مايوركا على مضيفه ديبورتيفو كورونا 3-صفر لينعش آماله في البقاء ضمن دوري النخبة.
 
وتعادل ليفانتي مع ضيفه فالنسيا بدون أهداف، وألباسيتي مع ريال سوسيداد 2-2، وفاز ملقا على ريسينغ سانتاندر 2-صفر ونومانسيا على مضيفه أتلتيك بلباو بنفس النتيجة.
 
وستكون المرحلة الأخيرة حاسمة لتحديد الفريق الثالث الذي سيرافق ألباسيتي ونومانسيا الى الدرجة الثانية علما بأن ليفانتي يبدو أقرب للهبوط حيث يحتاج للفوز على مضيفه فياريال مع تعثر منافسه مايوركا أمام ضيفه بيتيس.
   
   - ترتيب فرق الصدارة:
   1- برشلونة           83 نقطة 
   2- ريال مدريد        77
   3- فياريال            62
   4- بيتيس             61
   5- أشبيلية            60 

المصدر : وكالات