انطلاق منافسات بطولة فرنسا المفتوحة للتنس
آخر تحديث: 2005/5/23 الساعة 16:15 (مكة المكرمة) الموافق 1426/4/15 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2005/5/23 الساعة 16:15 (مكة المكرمة) الموافق 1426/4/15 هـ

انطلاق منافسات بطولة فرنسا المفتوحة للتنس

عشاق التنس يمنون أنفسهم بالاستمتاع بمنافسات مثيرة في ثانية البطولات الكبرى (الأوروبية)

انطلقت في العاصمة الفرنسية باريس اليوم الاثنين منافسات بطولة فرنسا المفتوحة للتنس ثانية البطولات الأربع الكبرى في عالم اللعبة، والتي تأتي بعد بطولة أستراليا المفتوحة وقبل بطولتي ويمبلدون الإنجليزية وفلاشينغ ميدوز الأميركية.
 
ويسعى السويسري روجيه فيدرر المصنف أول عالميا والفائز بستة ألقاب هذا الموسم إلى الفوز بلقب البطولة التي تعد الوحيدة بين البطولات الكبرى التي لم يفز بها الموسم الماضي في حين هيمن على الألقاب الثلاثة الأخرى.
 
وعزز فيدرير مساعيه للفوز بلقب البطولة بحصوله على لقب بطولة هامبورغ للتنس للأساتذة قبل نحو أسبوع، علما بأنه يحتفظ بذكريات سيئة في رولان غاروس حيث خرج مرتين من الدور الأول للبطولة خلال الأعوام الثلاثة الماضية.
 
وبالإضافة إلى فيدرر يتطلع عشاق التنس إلى النجم الصاعد بسرعة الصاروخ، الإسباني رافايل نادال (19 عاما) الذي يشارك للمرة الأولى بعد تألق لافت خلال الأشهر الماضية على الملاعب الرملية خصوصا حيث حصل على خمس بطولات منها اثنتان من دورات الأساتذة.
 
مواجهات محتملة
وقد يقع نادال في مواجهة الفرنسي الصاعد ريشار غاسكيه الذي يضع الفرنسيون آمالهم عليه خلال الدور الثالث، وإذا واصل مسيرته بنجاح فقد يلتقي مع حامل اللقب الأرجنتيني غاستون غاوديو في دور الثمانية، بينما تأجلت مواجهته المحتملة مع فيدرر إلى نصف النهائي.
 
وفي مسابقة السيدات تسعى الأميركية ليندساي ديفنبورت للاحتفاظ بالقمة في مواجهة الطموح الروسي الذي تقوده ماريا شارابوفا وأنستازيا ميسكينا حاملة اللقب وإيلينا ديمنتييفا والطموح البلجيكي الممثل في كيم كليسترز وجوستين هينان هاردين، بينما يضع الفرنسيون آمالهم على نجمتهم إميلي موريسمو المصنفة ثالثة بين لاعبات العالم.
المصدر : وكالات