لاعب مرسيليا سامي  نصري يتقدم بالكرة ولاعب ليون سيلفان ويلتورد يكتفي بالمتابعة (الفرنسية)


واصل فريق مرسيليا تراجعه في بطولة الدوري الفرنسي لكرة القدم ولقي خسارة جديدة بملعبه كانت أمام ليون البطل بنتيجة صفر-1 لتتلاشى آمال الفريق في حجز مكان بالمسابقات الأوروبية الموسم المقبل.
 
وسجل البرازيلي جونينيو هدف ليون في الدقيقة 55 من المباراة التي جرت مساء أمس السبت بحضور أكثر من 56 ألف متفرج احتشدوا في ملعب مرسيليا ضمن المرحلة الـ37 قبل الأخيرة من الدوري الفرنسي.
 
وبهذه الخسارة التي تعد الثالثة على التوالي لمرسيليا على أرضه تجمد رصيد الفريق عند 54 نقطة من 37 مباراة وتراجع إلى المركز الخامس بينما يقضي نظام البطولة بتأهل الفرق صاحبة المراكز الأربعة الأولى إلى المسابقات الأوروبية.
 
من جانبه رفع ليون الذي ضمن الفوز باللقب للموسم الرابع على التوالي رصيده إلى 78 نقطة وسيكون بإمكانه تحطيم الرقم القياسي لعدد النقاط التي جمعها فريق فرنسي في الدوري وهو 79 نقطة إذا فاز في مباراته الأخيرة أمام نيس السبت المقبل. 

بقية النتائج
وأسفرت بقية مباريات الأمس عن احتفاظ ليل بالمركز الثاني رغم خسارته صفر-2 أمام ضيفه أجاكسيو المهدد بالهبوط، كما احتفظ موناكو بالمركز الثالث رغم تعادله مع مضيفه بوردو 1-1.
 
وتقدم رين إلى المركز الرابع بعد فوزه الكبير على ستراسبورغ برباعية نظيفة منها هدف للسويسري ألكسندر فراي الذي عزز موقعه في صدارة لائحة الهدافين برصيد 20 هدفا. 

وصعد سانت أتيان إلى المركز السادس بتغلبه على إيستر 2-صفر، بينما ضمن نيس البقاء في دوري النخبة بفوز ثمين على أوكسير 1-صفر، وفاز سوشو على نانت 1-صفر، وكاين على تولوز 3-2، وباستيا على لنس 3-1، ومتز على باريس سان جيرمان 3-2.

   - ترتيب فرق الصدارة:
   1- ليون              78 نقطة 
   2- ليل               64
   3- موناكو           62
   4- رين              55
   5- مرسيليا          54

المصدر : وكالات