أحرز نادي إنبي بطولة كأس مصر لكرة القدم للمرة الأولى في تاريخه بفوزه على الاتحاد السكندري 1-صفر في المباراة النهائية للبطولة التي جرت بالعاصمة القاهرة مساء أمس الجمعة وامتدت لوقت إضافي بعد انتهاء وقتها الأصلي بالتعادل من دون أهداف.
 
سجل مجدي عبد العاطي هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 109. 

جاء هذا الفوز ليتوج مسيرة إنبي الرائعة حيث فرض نفسه بين الأندية الكبرى في كرة القدم المصرية خلال ثلاث سنوات فقط هي عمره في دوري الأضواء، علما بأنه نجح في احتلال المركز الثاني في بطولة الدوري المصري هذا العام.

وجاءت المباراة متوسطة المستوى بسبب حرص كلا الفريقين على تجنب الخسارة أملا في معانقة اللقب وانتهى الوقت الأصلي دون أن يتمكن أي منهما من هز شباك منافسه.
 
واستمر الحال كذلك خلال الوقت الإضافي الأول لكنه تغير مع بداية الوقت الإضافي الثاني عندما تلقى مجدي عبد العاطي تمريرة من زميله المهاجم الدولي عمرو زكي ليتخطى مدافع الاتحاد ويسجل هدف الفوز لفريقه.

وحاول الاتحاد تعديل النتيجة في الوقت المتبقى دون جدوى ليفشل في إضافة لقب جديد بعد أن فاز بالبطولة ست مرات من قبل في الأعوام 1926 و1936 و1948 و1963 و1973 و1976. 
 
وبهذا الفوز ضمن إنبي الذي يدربه طه بصري لاعب الزمالك ومنتخب مصر السابق الانطلاق للمشاركات الخارجية للمرة الأولى حيث سيكون بمقدوره المشاركة في بطولتي دوري أبطال أفريقيا والعرب.

المصدر : وكالات