ليفربول وتشلسي في إياب نصف نهائي أوروبا
آخر تحديث: 2005/5/3 الساعة 02:19 (مكة المكرمة) الموافق 1426/3/24 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2005/5/3 الساعة 02:19 (مكة المكرمة) الموافق 1426/3/24 هـ

ليفربول وتشلسي في إياب نصف نهائي أوروبا

الكرة مع نجم ليفربول ستيفن جيرارد خلال التدريب وعلى يساره أنتونيو نونيز وجبريل سيسيه (رويترز)


تتطلع جماهير كرة القدم الأوروبية والإنجليزية خصوصا إلى المواجهة  الحاسمة التي تجمع فريقي ليفربول وتشلسي الإنجليزيين مساء الثلاثاء في إياب الدور نصف النهائي لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
 
وانتهت مباراة الذهاب التي جرت بين الفريقين على ملعب تشلسي الأسبوع الماضي بالتعادل من دون أهداف وهو ما يعني أفضلية نسبية لليفربول الذي سيلعب هذه المرة على أرضه بين أغلبية مؤيدة له، لكن هذا لا يقلل في الوقت نفسه من فرصة تشلسي الذي توج قبل عدة أيام بطلا للدوري الإنجليزي للمرة الأولى منذ نصف قرن.
 
ورغم احتمال افتقاد تشلسي لنجميه الأيرلندي داميان داف والهولندي أريين روبن بسبب الإصابة إلا أن نجم وسط الفريق فرانك لامبارد بدا واثقا من تأهل فريقه إلى النهائي مؤكدا أن الفوز بالدوري الإنجليزي  يمثل دفعة كافية له ولزملائه.
 
في المقابل, تلقى ليفربول دفعة معنوية من نوع آخر عندما قال رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم السويدي لينارت يوهانسون إنه لا يمانع في منح ليفربول فرصة المشاركة في البطولة الأوروبية الموسم المقبل إذا فاز باللقب حتى لو لم يحتل أحد المراكز  الأربعة الأولى في دوري بلاده.
 
وسيلتقي الفائز من الفريقين الإنجليزيين مع الفائز من مواجهة أيندهوفن الهولندي وميلان الإيطالي الأربعاء علما بأن الأخير فاز في  مباراة الذهاب بهدفين نظيفين.
المصدر : وكالات