روديك يأمل في الفوز ببطولة روما مستغلا غياب السويسري روجيه فيدرر للإصابة (رويترز)


قدم لاعب التنس الأميركي أندي روديك بداية جيدة في بطولة روما الدولية، رابعة الدورات التسع الكبرى, وتأهل إلى الدور الثاني بعد فوزه اليوم الاثنين على البريطاني غريغ روسيدسكي بمجموعتين نظيفتين.
 
وأخمد روديك المصنف الأول مقاومة منافسه ليفوز بالمجموعة الأولى 6-4 ثم بسط سيطرته على مجريات اللعب في المجموعة الثانية وفاز بها بسهولة 6-2.
 
ويلتقي روديك في الدور المقبل مع الإسباني ألبرت كوستا الذي تغلب على مواطنه ألبرت مونتانيس بمجموعتين نظيفتين 6-4 و6-4.
 
وحذا الأميركي المخضرم أندري أغاسي المصنف سادسا حذو مواطنه روديك وفاز على الإيطالي أليسيو دي ماورو 7-5 و6-2، ليلتقي في الدور المقبل مع الفرنسي ريشار غاسكيه الذي تغلب على التايلندي بارادورن سريشابان 6-صفر و6-2.

خروج كويرتن
وقضى البريطاني تيم هنمان المصنف رابعا على آمال البرازيلي غوستافو كويرتن العائد بعد غياب طويل بسبب الإصابة، ففاز عليه 6-3 و6-3، بينما خرج الروسي نيكولاي دافيدنكو الرابع عشر من الدور الأول بخسارته أمام الإسباني فرناندو فيرداسكو 3-6 و5-7.
 
وفي بقية المباريات فاز الأرجنتيني خوان موناكو على السويدي روبن سودرلينغ 6-3 و6-2, والسلوفاكي دومينيك هرباتي على البرازيلي ريكاردو ميلو 6-4 و6-3, والسويسري ستانيسلاف فافرينكا على التشيكي توماس بيرديخ 6-1 و6-4, والفرنسي سيباستيان غروجان على الدانماركي كينيث كارلسن 6-3 و6-3, والإسباني نيكولاس ألماغرو على الروسي إيغور أندرييف 3-6 و6-4 و6-1.

المصدر : وكالات