الغرافة يتأهل لنهائي كأس ولي عهد قطر
آخر تحديث: 2005/5/2 الساعة 23:01 (مكة المكرمة) الموافق 1426/3/24 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2005/5/2 الساعة 23:01 (مكة المكرمة) الموافق 1426/3/24 هـ

الغرافة يتأهل لنهائي كأس ولي عهد قطر

لقطة من مباراة الذهاب بين الغرافة وقطر (الفرنسية)

 
واصل الغرافة تقدمه نحو حصد مزيد من البطولات وتأهل إلى المباراة النهائية لكأس ولي عهد قطر لكرة القدم بعد تعادله 1-1 مع قطر في مباراة الإياب بالدور نصف النهائي التي جرت مساء اليوم الاثنين على ملعب حمد الكبير بالنادي العربي في الدوحة.
 
واستفاد الغرافة من فوزه بهدفين نظيفين في مباراة الذهاب التي جرت على نفس الملعب يوم الجمعة الماضي.
 
وتقدم الغرافة بطل الدوري القطري بهدف من ضربة رأس لنجمه البحريني محمد حبيل في الدقيقة 44 ثم تعادل قطر عن طريق محمد عمر إثر دربكة أمام مرمى الغرافة في الدقيقة 53.
 
وبدأت المباراة قوية من الجانبين حيث سعا قطر إلى التسجيل لتعويض خسارته في مباراة الذهاب لكن دفاع الغرافة بقيادة الفرنسي المخضرم مارسيل ديسايي تصدى لكل الهجمات ومن أمامه أنس مبارك الذي قام بدور كبير في خط الوسط مع المغربي عثمان العساس.
 
ورغم المحاولات القطرية إلا أن الفعالية الهجومية بقيت في جانب الغرافة الذي هز شباك منافسه مع نهاية الشوط الأول ليدخل الكثير من الطمأنينة على جماهيره التي لم تتوقف عن التشجيع من بداية المباراة إلى نهايتها.
 
وفي الشوط الثاني تواصلت محاولات قطر لكنها افتقدت الخطورة مع نجاح دفاع الغرافة في السيطرة على الأنغولي فابريس أكوا وموسى العلاق بينما فشل الجزائري جمال بلماضي في تقديم الدعم الكافي للهجوم ليكتفي الفريق بتسجيل هدف وحيد.
 
هجمات مرتدة
وفي المقابل احتفظ هجوم الغرافة بخطورته حيث شن البرازيلي رودريغو  والأورغواياني سيباستيان يوريا مع محمد حبيل العديد من الهجمات المرتدة لكنها لم تثمر ليفرض التعادل نفسه حتى النهاية  ويصعد الغرافة إلى المباراة النهائية.



جدير بالذكر أن مسابقة كأس ولي العهد تجمع الفرق صاحبة المراكز الأربعة الأولى في الدوري القطري الذي فاز به الغرافة بقيادة المدرب الفرنسي برونو  ميتسو برصيد 66 نقطة متقدما على الريان (52 نقطة) والخور (48) وقطر (45).
 
وسيتحدد الطرف الثاني لنهائي البطولة غدا عندما يلتقي الريان مع الخور في مباراة الإياب بعد أن حقق الأخير فوزا كبيرا في مباراة الذهاب بنتيجة 4-1، علما بأن المباراة النهائية ستقام على ملعب الريان يوم السبت المقبل.
__________
الجزيرة نت  
المصدر : الجزيرة