لاعبوا سسكا يحتفلون بالفوز الذي ضمن لبلادهم أول لقب لها على الصعيد الأوروبي (الفرنسية)

فاز سسكا موسكو الروسي ببطولة مسابقة كأس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بتغلبه على سبورتينغ لشبونة البرتغالي 3-1 على ملعب الأخير في لشبونة وأمام 48 ألف متفرج في المباراة النهائية الأربعاء.

وكان سبورتينغ لشبونة صاحب الأفضلية في الشوط الأول واستطاع تسجيل الهدف الأول في المباراة في الدقيقة 28 عندما استغل روجيرو كرة عند حافة المنطقة فسددها بقوة من خارج المنطقة فسكنت الزاوية اليسرى للحارس إيغور إكينفييف الذي اكتفى بمتابعتها وهي تعانق شباكه.

وتابع سبورتينغ لشبونة ضغطه في الشوط الثاني مقابل هجمات مرتدة لسسكا موسكو حصل من إحداها على ركلة حرة جانبية انبرى لها كارفاليو وتابعها المدافع العملاق بيريزوتسكي بضربة رأسية من مسافة قريبة ارتطمت بالأرض وعانقت شباك الحارس الدولي ألكسندر ريكاردو (57).

وحرم القائم الأيسر سبورتينغ لشبونة من الهدف الثاني في الدقيقة 65 عندما رد كرة ريكاردو سا بينتو فأمسكها الحارس أكينفييف ولعبها بسرعة الى كارفاليو في منتصف الملعب ومنه بينية إلى زيركوف الذي توغل داخل المنطقة وسددها زاحفة في الزاوية اليمنى للحارس ريكاردو.

وكان كارفاليو وراء الهدف الثالث عندما استغل تباطؤ المدافع جوزيف إيناكاهير في تشتيت الكرة فانسل من الجهة اليسرى ومررها عرضية فشل الحارس ريكاردو في قطعها فتهيأت أمام مواطنه فاغنر لاف الذي تابعها بسهولة داخل المرمى الخالي (75). وحاول سبورتينغ لشبونة تدارك الموقف في الدقائق المتبقية لكن دون جدوى.

المصدر : الفرنسية