العربي يكمل المربع الذهبي لكأس أمير قطر
آخر تحديث: 2005/5/18 الساعة 15:17 (مكة المكرمة) الموافق 1426/4/10 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2005/5/18 الساعة 15:17 (مكة المكرمة) الموافق 1426/4/10 هـ

العربي يكمل المربع الذهبي لكأس أمير قطر

لاعب قطر الأنغولي أكوا يحاول الإفلات من رقابة لاعب العربي النيجيري تاريبو ويست (الفرنسية)  


أكمل النادي العربي أضلاع المربع الذهبي لمسابقة كأس أمير قطر لكرة القدم بعد فوزه الساحق على فريق قطر 5-1، في المباراة التي جمعت بينهما مساء  الثلاثاء على ملعب ثاني بن جاسم بنادي الغرافة في ختام الدور الثالث للبطولة.
 
وسيلتقي في نصف النهائي مع الوكرة الذي تأهل أمس الاثنين بفوزه على الريان 4-2، بينما تجمع المواجهة الأخرى السد الذي تغلب على الخور بركلات الترجيح مع الأهلي الذي تغلب على الغرافة بهدف نظيف، علما بأن هذا الدور سيقام بنظام المباراتين ذهابا وإيابا.
 
وكانت البداية لمصلحة قطر الذي نجح في افتتاح التسجيل عن طريق مهاجمه الأنغولي فابريس أكوا في الدقيقة 26 لكن العربي نجح في معادلة النتيجة عن طريق لاعبه وليد حمزة في الدقيقة 37.
 
وشهدت الدقائق الأخيرة من الشوط الأول قمة الإثارة حيث نجح العربي في تسجيل هدفه الثاني عن طريق مجتبى جعفر في الدقيقة 43 ثم أضاف الهدف الثالث بعد دقيقة واحدة عن طريق مسعد فرحان لكن الفريق فقد في الوقت نفسه لاعبه وليد حمزة لنيله الإنذار الثاني بعد أن خلع قميصه احتفالا بالهدف.

تدخل خشن من لاعب قطر ياسر نظمي ضد لاعب العربي وليد حمزة (الفرنسية)

خماسية كاملة
وفي الشوط الثاني كثف قطر هجماته أملا في الإفادة من النقص العددي لمنافسه وبالتالي تعديل النتيجة وبالفعل أتيحت للفريق العديد من الفرص لكنه أهدرها تباعا.
 
ثم حملت الدقائق الأخيرة المزيد من الأخبار السيئة عندما نجح اللاعب البرازيلي أندرسون المنضم للعربي على سبيل الإعارة من الشارقة الإماراتي في تسجيل هدفين (82 و85) ليرفع غلة فريقه إلى خمسة أهداف.
 
ويسعى العربي جاهدا للمنافسة على كأس أمير قطر بعد أن فشل في اللحاق بأحد المراكز الأربعة في بطولة الدوري التي فاز بلقبها الغرافة، وفشل بالتالي في المشاركة في بطولة كأس ولي العهد التي كانت من نصيب فريق الخور.
 
وسيلتقي السد مع الأهلي ذهابا يوم السبت المقبل ثم يلتقي العربي مع الوكرة الأحد، بينما تبدأ مرحلة الإياب بلقاء الأهلي والسد في 30 مايو/ أيار الجاري ويلتقي الوكرة مع العربي في اليوم التالي.
المصدر : الجزيرة + وكالات
كلمات مفتاحية: