إيتو يعتذر عن تعليقاته بشأن ريال مدريد
آخر تحديث: 2005/5/17 الساعة 16:22 (مكة المكرمة) الموافق 1426/4/9 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2005/5/17 الساعة 16:22 (مكة المكرمة) الموافق 1426/4/9 هـ

إيتو يعتذر عن تعليقاته بشأن ريال مدريد

إيتو اضطر لعقد مؤتمر صحفي للاعتذار لجماهير ريال مدريد (الفرنسية)


اعتذر النجم الكاميروني صامويل إيتو، مهاجم فريق برشلونة الإسباني عن تعليقاته المهينة بشأن فريقه السابق ريال مدريد التي أصدرها خلال احتفالات الفريق الكاتالوني بالفوز بلقب الدوري الإسباني لكرة القدم.

وكان إيتو الذي يتصدر قائمة هدافي الدوري الإسباني قد ردد عبارة تصف مشجعي ريال مدريد بالأوغاد خلال الاحتفالات الحاشدة التي أقامها نادي برشلونة في ملعبه مساء الأحد الماضي بمناسبة فوزه باللقب.
 
وردد الكثيرون من بين 100 ألف مشجع حضروا الاحتفال هذه العبارة خلف إيتو علما بأن العلاقة بين الفريقين دائمة التوتر بسبب تنافسهما الدائم على الألقاب في إسبانيا فضلا عن أسباب أخرى تتعلق بانتماء برشلونة لإقليم الباسك المطالب بالانفصال. 
 
كما تحظى العلاقات بين إيتو نفسه وريال مدريد بتوتر إضافي بالنظر إلى أن النجم الكاميروني لم يأخذ فرصته في النادي الذي عاد وأعاره إلى ليغانيس ثم إسبانيول ثم مايوركا قبل أن ينتقل إلى برشلونة الذي قدم معه أداء رائعا وقاده للفوز في الكثير من المباريات المؤثرة.
وخلال المؤتمر الصحفي قال إيتو البالغ من العمر 24 عاما إنه يطلب الصفح عما قاله من أولئك الذي شعروا بالإهانة مؤكدا أنه لم يكن يقصد إظهار عدم الاحترام لأي أحد.
 
وكان ريال مدريد ومشجعوه قد ردوا بقسوة على عبارات إيتو حيث قال رئيس اتحاد مشجعي النادي فيرمي ماليرو إن إيتو لاعب رائع لكن ينقصه الكثير على المستوى الشخصي، مضيفا أن اللاعب "نسي أن ريال مدريد كان أول من سمح له بالهروب من الجوع" وذلك في إشارة إلى كون النادي هو أول من تعاقد مع إيتو عام 1996 عندما كان عمره 15 عاما ونقله من أفريقيا إلى أوروبا.
 
من جانبها ركزت الصحف الإسبانية على عبارات إيتو ووجهت انتقادات حادة لها علما بأن هذه الصحف لم تعط نفس الاهتمام عندما تعرض إيتو لهتافات عنصرية من جماهير عدد من الأندية التي لاقاها برشلونة خلال بطولة الدوري الإسباني.
المصدر : وكالات