الوكرة يقصي الريان من كأس أمير قطر
آخر تحديث: 2005/5/16 الساعة 22:46 (مكة المكرمة) الموافق 1426/4/8 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2005/5/16 الساعة 22:46 (مكة المكرمة) الموافق 1426/4/8 هـ

الوكرة يقصي الريان من كأس أمير قطر

مدافع الريان سلمان مصبح يحاول إبعاد الكرة قبل مهاجم الوكرة عماد محمد (الفرنسية)

 

تواصلت الإثارة في منافسات كأس أمير قطر لكرة القدم حيث حقق الوكرة فوزا كبيرا على الريان 4-2 ليطيح به من الدور الثالث للبطولة ويتأهل على حسابه إلى نصف النهائي.
 
واشتعلت المباراة التي جرت مساء اليوم الاثنين على ملعب ثاني بن جاسم بنادي الغرافة في العاصمة الدوحة، قبل أن تكتمل دقيقتها الأولى عندما سجل المهاجم المغربي الهدف الأول للوكرة مستثمرا كرة عرضية من زميله العراقي عماد محمد.
 
ورفع الهدف من معنويات لاعبي الوكرة في مقابل تراجع واضح لفريق الريان الذي سيطر على لاعبيه الخوف من فشل جديد بعد احتلالهم المركز الثاني في بطولة الدوري ثم الخروج من نصف نهائي كأس ولي العهد على يد الخور الذي فاز باللقب بعد ذلك.
 
ونجح الوكرة سريعا في إضافة هدف ثان عن طريق اللاعب الكولومبي الشاب جونيور مونتانا بضربة رأس في الدقيقة الثامنة ليفرض لاعبو الوكرة سيطرتهم على مجريات اللقاء ويتفننوا في إضاعة العديد من الفرص السهلة.
 
ونجح الريان في استغلال حالة التراخي بين لاعبي الوكرة بعد تقدمهم بهدفين ليقلص النتيجة بهدف من ركلة حرة مباشرة سددها المتخصص وليد جاسم في الزاوية اليسرى لمرمى الوكرة في الدقيقة 35.

المباركي هز شباك الريان مرتين (الفرنسية)

بطاقة حمراء
وتلقى الريان ضربة مؤثرة بعد خمس دقائق من بداية الشوط الثاني بطرد لاعبه عادل لامي لكنه نجح رغم ذلك في إدراك التعادل عن طريق مهاجمه البحريني حسين علي في الدقيقة 55.
 
ولم يهنأ الريان طويلا بالتعادل حيث استعاد الوكرة تقدمه في الدقيقة 59 عندما سجل المباركي هدفه الشخصي الثاني والثالث لفريقه، ثم عوض عماد محمد الفرص التي أضاعها عندم أكمل رباعية فريقه في الدقيقة 88 من كرة لعبها المباركي وارتدت من يد الحارس.

وتوقفت المباراة لعدة دقائق بسبب اعتراضات من الجهاز الإداري للريان على  حكم المباراة علما بأن الأخير تجاهل العديد من الاحتكاكات بين اللاعبين مما أشعل التوتر في الملعب وعلى مقاعد البدلاء حتى نهاية المباراة. وسيلتقي الوكرة في نصف النهائي الذي يقام من دورين ذهابا وإيابا مع الفائز من مباراة العربي وقطر التي تقام غدا الثلاثاء، بينما تجمع المواجهة الأخرى بالمربع الذهبي بين الأهلي والسد بعد أن فاز الأول على الغرافة بهدف نظيف والثاني على الخور بركلات الترجيح 5-4.
____________
الجزيرة نت
المصدر : الجزيرة