لوب نجح في تحقيق فوز جديدة مع مساعده دانيال إلينا (رويترز)


واصل المتسابق الفرنسي سيباستيان لوب هيمنته على سباقات بطولة العالم للراليات في الموسم الحالي حيث فاز بالمركز الأول في رالي قبرص اليوم الأحد ليحقق فوزه الثالث على التوالي والرابع من بين ست سباقات جرت حتى الآن.
 
وسجل لوب متسابق فريق سيتروين كسارا زمنا قدره 5.02.29.4 ساعات ليتقدم على مفاجأة السباق النمساوي مانفرد شتول متسابق سيتروين أيضا بفارق 4.09.5 دقائق، بينما احتل الإستوني ماركو مارتن متسابق فريق بيجو 307 المركز الثالث بفارق 4.41.9 دقائق عن المتصدر.
 
واحتل النرويجي هنينغ سولبرغ (فورد فوكوس) المركز الرابع والفنلندي توني غاردمايستر (فورد فوكوس) المركز الخامس، بينما احتل المتسابق القطري ناصر العطية (سوبارو أمبريزا) المركز الثامن عشر بفارق أكثر من 40 دقيقة عن متصدر السباق، في حين انسحب العماني حمد الوهيبي من المرحلة السادسة عشرة بسبب أعطال ميكانيكة.
 
وعانى السائقون من صعوبة السباق القبرصي ووعورة المسار فضلا عن ارتفاع درجة الحرارة ما أدى إلى خروج معظم المرشحين للفوز كبطلي العالم السابقين النرويجي بتر سولبرغ (سوبارو أمبريزا) والفنلندي ماركوس غرونهولم (بيجو 307) بالاضافة الى سائق سيتروين الثاني البلجيكي فرانسوا دوفال الذي اصطدم بشجرة خلال المرحلة الحادية عشرة.
 

دوفال خرج من السباق مبكرا (الفرنسية)

مسيرة ناجحة
وكان لوب فاز بسباق مونت كارلو الجولة الأولى من بطولة الموسم الحالي، ثم فاز بسباقي نيوزيلندا وسردينيا، فعزز بالتالي موقعه على قمة الترتيب العام للبطولة.
 
ويحتل النرويجي بيتر سولبرغ المركز الثاني والاستوني ماركو مارتن المركز الثالث. 
  
 
   - ترتيب بطولة العالم:
   1- لوب                        45 نقطة
   2- سولبرغ                    34
   3- مارتن                      34
   4- غاردمايستر                 28
   5- غرونهولم                   26
 
   - ترتيب الصانعين:
   1- بيجو                       62 نقطة
   2- سيتروين                   53
   3- فورد                       44
   4- سوبارو                    38
   5- ميتسوبيشي                 29
   6- سكودا                      8

المصدر : وكالات