السد يهزم الخور ويتأهل لنصف نهائي كأس أمير قطر
آخر تحديث: 2005/5/16 الساعة 09:30 (مكة المكرمة) الموافق 1426/4/7 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2005/5/16 الساعة 09:30 (مكة المكرمة) الموافق 1426/4/7 هـ

السد يهزم الخور ويتأهل لنصف نهائي كأس أمير قطر

تدخل عنيف من لاعب الخور رشيد روكي ضد لاعب السد حسين ياسر (الفرنسية)

 
أنعش السد آماله في اقتناص إحدى بطولات الموسم الحالي لكرة القدم القطرية، ونجح في التأهل للدور نصف النهائي في مسابقة كأس أمير قطر بعد فوز صعب على الخور 5-4 بركلات الترجيح من نقطة الجزاء بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 2-2.
 
وكان السد فاز ببطولة الدوري القطري في الموسم الماضي قبل أن ينتزع الغرافة اللقب هذا الموسم، بينما فاز الخور بكأس ولي العهد الأسبوع الماضي تحت قيادة المدرب الفرنسي رينيه إكسبريا.
 
وجاءت المباراة  التي أقيمت مساء الأحد على ملعب ثانى بن جاسم بنادى الغرافة فى العاصمة الدوحة قوية ومثيرة من جانب الفريقين اللذين حرص كل منهما على تحقيق الفوز حتى النهاية.
 
وبادر السد بهز شباك منافسه في الدقيقة 12 بعدما استغل الإكوادوري كارلوس تينوريو خروجا خاطئا لحارس الخور قاسم برهان ولعب كرة عرضية حولها حسين ياسر برأسه داخل الشباك.
 
لكن الخور أسكت فرحة جماهير السد سريعا حيث تعادل بعد أقل من دقيقة واحدة عن طريق النجم االمخضرم مبارك مصطفى إثر انفراده بالحارس محمد صقر، ليمسك الفريق بزمام المبادرة هذه المرة ويتقدم بهدف ثان عن طريق نجم هجومه العراقي يونس محمود في الدقيقة 32.
 
وفي الشوط الثاني ضغط فريق السد الذي يقوده المدرب الصربي الشهير بورا ميليتنوفتش من أجل إدراك التعادل وهو ما تحقق له بالفعل في الدقيقة 20 عن طريق تينوريو الذي استغل تباطؤ مدافع الخور محمد جمعة ليسدد قذيفة هائلة داخل المرمى. 




ركلات الحسم
واستمر التعادل حتى نهاية الوقت الإصلي ليخوض الفريقان شوطين إضافيين لم يشهدا أي جديد فاحتكما إلى ركلات الترجيح التي ابتسمت أخيرا لفريق السد حيث نجح لاعبوه العاجي عبد القادر كيتا ووسام رزق وضاحي النوبي وعبد الله آل بريك والمغربي يوسف شيبو في تسديد الركلات الخمس.
 
في المقابل سجل الخور أربع ركلات عن طريق البحريني سيد عدنان ووليد محيي الدين والمغربيين رشيد روكي ويوسف روسي بينما أهدر العراقي قصي منير الركلة الثانية عندما سددها في القائم الأيمن لمرمى السد.
 
وسيلتقي السد في نصف نهائي كأس الأمير مع الأهلي الذي أخرج الغرافة أمس السبت حيث يخوض الفريقان لقاء ذهاب يوم 21 مايو/ أيار الجاري ولقاء عودة في 30 من الشهر نفسه.
____________
الجزيرة نت
المصدر : الجزيرة
كلمات مفتاحية: