دايمون جونز سجل 19 نقطة لميامي هيت في سلة واشنطن ويزاردز (الأوروبية)


بات ميامي هيت أول المتأهلين للدور نصف النهائي بدوري السلة الأميركي (نهائي المنطقة الشرقية) بعد تغلبه على مضيفه واشنطن ويزاردز 98-95 ليحقق فوزه الرابع عليه من دون مقابل.
 
ويقضي نظام البطولة بتأهل الفريق الذي يسبق منافسه إلى الفوز في 4 من 7 مباريات.
 
وخاض ميامي المباراة في غياب عملاقه شاكيل أونيل بسبب الإصابة, لكن زميله دواين وايد (23 عاما) فرض نفسه نجما للمرة الثانية على التوالي فسجل 42 نقطة مع 7 متابعات و4 تمريرات حاسمة, وأضاف دايمون جونز 19 نقطة و6 تمريرات حاسمة, وإيدي جونز 13 نقطة منها رمية ثلاثية حققت الفوز لفريقه قبل 15 ثانية من نهاية المباراة.
 
وكان واشنطن ويزاردز صاحب الأفضلية في بداية المباراة التي جرت بملعبه وتقدم بفارق تراوح بين 5 و10 نقاط، ليتقدم في الربعين الأول 26-23 والثاني 51-47.
 
ثم تحسن أداء ميامي في الربع الثالث وحسم خلاله النتيجة حيث أنهاه لصالحه 87-76, ثم عاود واشنطن تفوقه ونجح في إدراك التعادل قبل أن يخسر في الثواني الأخيرة للمباراة التي شهدت 25 نقطة لنجمه جيلبرت أريناس.
 
وسيلتقي ميامي هيت في الدور المقبل مع ديترويت بيستونز حامل اللقب أو إنديانا بيسرز، علما بأن الأخير يتقدم حتى الآن بنتيجة 2-1 وستقام المباراة الرابعة بينهما في وقت متأخر من مساء اليوم الأحد.

المصدر : وكالات