وايد يتوغل بين اثنين من لاعبي واشنطن (رويترز)


حقق فريق ميامي هيت انتصاره الثاني على التوالي في الدور ربع النهائي لبطولة الدوري الأميركي لكرة السلة للمحترفين NBA عندما تغلب على منافسه واشنطن ويزاردز في المباراة الثانية بينهما بنتيجة 108-102.
 
وشهدت المباراة التي تأتي ضمن سلسلة من سبع مباريات تجمع بين الفريقين تألقا لهداف ميامي دواين وايد حيث سجل 31 نقطة إضافة إلى نجاحه في 15 تمريرة حاسمة و7 متابعات, وأضاف زميله إدي جونز 21 نقطة، في حين سجل عملاق الفريق شاكيل أونيل 16 نقطة خلال مشاركة لم تدم أكثر من 26 دقيقة بسبب إصابته في ساقه.

وامتدت الإشادة بأونيل إلى لاعبي واشنطن أنفسهم حيث وصفه النجم جيلبرت أريناس بأنه "أفضل لاعب ارتكاز في البطولة حتى عندما يلعب على ساق واحدة". 

وستقام المباراة الثالثة بين الفريقين في واشنطن غدا الخميس. وحذا سان أنطونيو سبيرز حذو ميامي عندما فاز على سياتل سوبر سونيكس 108-91 ليتقدم عليه بنتيجة 2-صفر في سلسلة مبارياتهما السبع التي يفوز بها من يسبق منافسه إلى تحقيق أربع انتصارات.
 
وسجل الأرجنتيني مانو جينوبيلي 28 نقطة لسان أنطونيو وأضاف زميلاه تيم دنكان 25 والفرنسي توني باركر 22 نقطة، بينما كان راشارد لويس أفضل مسجل في صفوف الخاسر برصيد 22 نقطة.

وجرت المباراة على ملعب سان أنطونيو بينما تقام المباراة الثالثة بين الفريقين غدا الخميس في سياتل.

المصدر : وكالات