بطولة الأندية العربية للسلة تنطلق في دبي الخميس
آخر تحديث: 2005/5/11 الساعة 21:24 (مكة المكرمة) الموافق 1426/4/3 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2005/5/11 الساعة 21:24 (مكة المكرمة) الموافق 1426/4/3 هـ

بطولة الأندية العربية للسلة تنطلق في دبي الخميس

الرياضي اللبناني وفاست لينك الأردني من الفرق المرشحة للفوز بالبطولة (الفرنسية-أرشيف)


تنطلق غدا الخميس في إمارة دبي بطولة الأندية العربية الثامنة عشرة لكرة السلة التي يستضيفها نادي الشباب الإماراتي وتستمر حتى 25 مايو/أيار الحالي بمشاركة 16 فريقا تم توزيعها على أربع مجموعات.
 
وتضم المجموعة الأولى الاتحاد السعودي الذي فاز بالبطولة الماضية على أرضه وبين جماهيره بتغلبه في النهائي على الجزيرة المصري 87-79، إضافة إلى أندية الكرخ العراقي والمريخ السوداني والوصل الإماراتي.
 
ويتصدر الجزيرة وصيف العام الماضي فرق المجموعة الثانية ومعه الرياضي اللبناني والمحرق البحريني والسيب العماني, فيما تضم الثالثة الشباب المضيف والكويت الكويتي والجمعية الرياضية المغربية وشعب إب اليمني, والرابعة الجيش السوري وأحد السعودي وفاست لينك الاردني والبريج الفلسطيني. 

ويتأهل أول وثاني كل مجموعة إلى الدور الثاني الذي ستوزع فيه الفرق إلى مجموعتين تضم الأولى بطلي المجموعتين الأولى والثالثة في الدور الأول وصاحبي المركز الثاني للمجموعتين الثانية والرابعة, وتضم الثانية بطلي المجموعتين الثانية والرابعة وصاحبي المركز الثاني في المجموعتين الأولى والثالثة. 

وسيشهد اليوم الأول للبطولة مباراة واحدة تجمع الشباب مع شعب إب ثم تقام ثلاث مباريات الجمعة تجمع البريج مع أحد والجيش مع فاست لينك والجمعية مع الكويت، وأربع مباريات السبت تجمع الكرخ مع المريخ والرياضي مع المحرق والاتحاد مع الوصل والجزيرة مع السيب.
المصدر : الفرنسية